أخبار وتقاريرمحافظات

إب.. فعاليات إحيائية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

شهارة نت – إب

أقيمت اليوم بمديريات جبلة ، المخادر، والقفر بمحافظة إب فعاليات بذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليه السلام.

ففي مديرية جبلة أقيمت وقفة قبلية في عزلة وراف، جدد المشاركون فيها تمسكهم بمنهج الإمام زيد وأهل البيت عليهم السلام في إعلاء كلمة الله والجهاد في سبيله ومناصرة المستضعفين ومواجهة الطغاة والمستكبرين.

وأكد بيان صادر عن الوقفة أن الشعب اليمني في ثورته المستمدة من ثورة الإمام زيد والإمام الحسين ماضٍ في مواجهة قوى العدوان التي تمارس أبشع الجرائم بحق أبناء اليمن.

حضر الوقفة مدير عام المديرية محمد المريسي ومشرف المديرية سلطان الشاجع.

وفي الفعالية الخطابية التي أقيمت بالمخادر تحت شعار (بصيرة وجهاد) وحضرها مشرف المديرية حافظ حجر ، أوضح مدير المديرية نبيل العواضي أن ثورة الإمام زيد هي امتداد لثورة جده الإمام الحسين في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

وأشار إلى روحية الإمام زيد التي كانت تعشق الجهاد في سبيل الله وترفض الظلم وثورته ضد السلطان والعلماء الذين جاء بهم لتحريف الدين وتطويع الناس لصالحه .

حضر الفعالية مدير أمن المديرية العقيد سليم الشبيبي ومدير مكتب التربية عادل قعشة.

وفي مديرية القفر نظم مكتب الإرشاد واتحاد الشعراء والمنشدين صباحية شعرية في رحاب حليف القرآن الإمام زيد بن علي عليه السلام .

ولخصت قوافي الشعراء جمال عوضة وفضل الجلال وأحمد السعيدي وعمر صيفان وفارس المعزبي وجميل الكامل ، صفات وخصال الإمام زيد وثورته ضد حكام الجور والبهتان الذين مارسوا الظلم وحكموا بالقمع والإرهاب أمةً أخرجها الإسلام من ظلم الجاهلية إلى نور الإسلام ومن العبودية والظلم إلى الحرية والعدل .

وأوجز الشعراء منهج الإمام زيد القائم على الجهاد وشعاره من أحب الحياة عاش ذليلا .. مشيرين إلى أن الشعب اليمني وهو يواجه أعتى عدوان وأبشع حصار باعتماده على منهج الإمام زيد والإمام الحسين وثورتهما استطاع مقاومة المعتدين رغم كثرتهم وامكانياتهم وحقق الانتصارات في مختلف الميادين والجبهات .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com