أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

الأوقاف تستعيد 25 عقاراً و747 لبنة من الأراضي المغتصبة بالعاصمة

شهارة نت – صنعاء

تمكن مكتب الهيئة العامة للأوقاف بأمانة العاصمة من استعادة وحجز 25 عقاراً ومساحة 747 لبنة عشاري من أراضي الوقف المغتصبة، بإجراءات وأحكام قضائية خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأوضح تقرير صادر عن مكتب هيئة أوقاف الأمانة ، أنه تم استعادة 25 عقاراً، توزعت بين محل تجاري، وفندق استثماري، واسترجاع ثماني أراضي وقفية بمساحة 511 لبنة عشاري مغتصبة بمديريات شعوب، الثورة، معين، السبعين، بني الحارث، الوحدة والصافية”، بالتعاون مع الجهات القضائية والأجهزة الأمنية.

وبحسب التقرير، أجرى فرع مكتب هيئة الأوقاف بالأمانة حجزاً تحفظياً قضائياً على ثلاث أراضٍ وقفية بمساحة 216 لبنة عشاري في مديريتي “الوحدة والسبعين”، كإجراء احترازي لحمايتها لحين الفصل في القضايا المتعلقة بها.

وأشار إلى أنه تم تسوير ثماني أراضٍ بمساحة 191 لبنة عشاري من أراضي الوقف تم استعادتها في مديريات “معين، السبعين، شعوب، الوحدة والصافية، مديرية بني الحارث”، ووضع الحراسة اللازمة لحمايتها.

وأوضح مدير مكتب الهيئة بالأمانة عبدالله عامر، أنه تم استعادة هذه الأراضي المملوكة للأوقاف في مواقع مهمة، سيتم استثمارها طبقا لقانون الوقف الشرعي ومقاصد الواقفين.

وأكد أن هذه النجاحات تجسد توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في حماية أعيان الوقف، ومنع التعدي عليها .. مشيداً بتفاعل قيادة وزارة الداخلية وهيئة الأوقاف والسلطة القضائية والأجهزة الأمنية مع جهود المكتب، الرامية استعادة الأراضي الوقفية المنهوبة، وإعادة استغلالها بما يعود بالنفع على الأوقاف.

وأشار عامر إلى استمرار مساعي هيئة الأوقاف لاستعادة ممتلكات وأعيان الوقف المغتصبة، والحد من الاعتداء عليها .. داعياً إلى تفاعل المجتمع في الإبلاغ عن أي اعتداءات أو محاولات سطو على الممتلكات الوقفية، وتعزيز الجهود المبذولة للحفاظ عليها وحمايتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com