أخبار وتقاريرريـاضـــــة

منتخب ألعاب القوى للمعاقين يشارك في أولمبياد طوكيو في الألعاب البارالمبية

شهارة نت – متابعات

شارك المنتخب الوطني لألعاب القوى لذوي الإعاقة في أولمبياد طوكيو في الألعاب “البارالمبية” المقرر انطلاقه في 24 أغسطس الجاري في مدينة طوكيو اليابانية.

ويتنافس اللاعب نصيب الرعود واللاعبة بلقيس الشرجبي على لقب البطولة، التي تستمر أسبوعين، في لعبتي القرص والرمح والجلة، وذلك بقيادة المدرب الوطني ليبان الجماعي بإشراف الاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة.

وكانت المؤسسة العامة اليمنية لصناعة وتسويق الاسمنت، نظمت احتفالية لبعثة المنتخب الوطني لألعاب القوى المعاقين قبيل مغادرته إلى اليابان، بعد إعداد تدريبي داخلي.

وأشاد الوكيل المساعد لقطاع الرياضة بوزارة الشباب حسين الخولاني بدعم مؤسسة الاسمنت في إعداد المنتخب الوطني للمعاقين والتكفل بتكاليف مشاركته في الأولمبياد.

وأشار إلى أن مشاركة اليمن في المحفل الدولي، رسالة بصمود وثبات شباب ورياضيي اليمن في مختلف الألعاب الرياضية، بما في ذلك الأشخاص ذوي الإعاقة الذين قهروا الصعاب وتحدوا الإعاقة ومارسوا الألعاب الرياضية المختلفة.

فيما أوضح رئيس مجلس ادارة المؤسسة اليمنية لصناعة وتسويق الاسمنت قاسم الوادعي، أن دعم المؤسسة في إعداد منتخب المعاقين، يأتي في إطار الواجب الذي يحتم على كافة المؤسسات تكامل الجهود وتقديم الدعم للمنتخبات الوطنية وفقاً للممكن والمتاح.

وأكد أن شباب ورياضيي اليمن قادرون على رفع اسم اليمن عالياً في المحافل الخارجية، مهما بلغت حجم التحديات والصعوبات .. معبراً عن الأمل في أن تكون مشاركة منتخب ألعاب القوى للمعاقين مشرفة وإيجابية في الأولمبياد العالمي.

بدورة أشاد رئيس الاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة عبدربه حميد بدعم مؤسسة صناعة وتسويق الاسمنت للمعاقين من خلال إعداد المنتخب الوطني لألعاب القوى.

وأكد عزم المنتخب الوطني تقديم صورة مشرفة في الأولمبياد .. معبراً عن الأمل في استمرار الشراكة بين الاتحاد ومؤسسة الاسمنت بما يعود بالنفع على رياضة المعاقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com