أخبار اليمنأخبار وتقاريرأهم الأخبارمحافظات

بالفيديو.. عشرات القتلى والجرحى في اشتباكات فصائل المرتزقة بعدن

شهارة نت – عدن

شهدت محافظة عدن مساء اليوم الأربعاء حرباً طاحنة بين فصائل المرتزقة اسفرت عن سقوط جرحى وقتلى.
وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع مسجلة لاشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة شهدتها الشيخ عثمان بعدن منذ عصر الأربعاء وحتى مساء اليوم.
واظهرت المقاطع المصورة احتراق مركبات عسكرية ومدنية نتيجة الاشتباكات بالإضافة الى احتراق مبنى مكتب التربية واحد المساجد بحي عبد العزيز ومراكز تجارية اخرى .
وقتل وأصيب أكثر من31 شخصاً، خلال المواجهات وذلك في حصيلة غير نهائية منهم 9 قتلى و22 جريحاً بعضهم من المدنيين بينهم اثنتين من النساء. اضافة إلى حدوث أضرار كبيرة في منازل وممتلكات المواطنين في مديرية الشيخ عثمان.
وأكدت المصادر أن قائد القطاع الثامن في مليشيا “الانتقالي”، أكرم المشرقي، أصيب في المواجهات اضافة إلى مقتل عدد من أفراد حراسته الشخصية، إلى جانب مقتل قيادي يدعى “الاسرائيلي”.
وبينت المصادر أن الاشتباكات اندلعت في جولة عبدالقوي بين فصائل من “الحزام الأمني” التابعة لأبناء الضالع، وألوية ما يسمى “الدعم والإسناد”، التابعة لأبناء يافع، بقيادة المشوشي، بسبب ضبط بعض تجار سلاح موالين لأحد الفصائل في عدن.
وكانت الاشتباكات قد ادت إلى احتراق مبنى مكتب التربية مديرية الشيخ عثمان. واعطاب اليات عسكرية خلال المواجهات التي استخدم فيها الطرفين الأسلحة الثقيلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com