أخبار اليمنأخبار وتقاريرعربي ودولي

مفتي الديار اليمنية: السعودية تقرر منع الحج بينما تسمح بالتجمع في لحفلات الغنائية

شهارة نت – صنعاء


أكد مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، أن السعودية تتخذ قراراتها بشأن الحج بمعزل عن بقية المسلمين ودون التشاور مع الدول الإسلامية.

وأوضح العلامة شرف الدين أن النظام السعودي دخيل على الأمة ويحارب الإسلام من حيث لا يشعر المسلمون.

وقال شمس الدين إذا كانت السعودية حريصة على حياة الناس وراحتهم فلماذا تضيق على أصوات المساجد فيما تسمح بأصوات الملاهي الليلية.

وأضاف أن النظام السعودي يدعي في قراراته الحرص على حياة الناس، فكيف يسمح بالتجمعات في أماكن اللهو واللعب ويمنعها في الحج.

وأشار إلى أن النظام السعودي قاد الأمة للخضوع للمشروع الأمريكي الصهيوني في المنطقة وخان الإسلام والمسلمين.

وأقرت السلطات السعودية السبت، أداء مناسك الحج لهذا العام بعدد محدود جداً من مواطني المملكة بدعوى تدابير مكافحة جائحة كورونا في وقت تقام الحفلات دون أي قيود.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية أنّ مناسك الحج الشهر المقبل ستقتصر على 60 ألفاً من سكان المملكة الملقّحين ضد فيروس كورونا، في قرار جاء على خلفية استمرار تفشي الجائحة.

وقالت الوزارة إنّ أعمار الحجاج يجب أن تراوح بين 18 و65 عاما، وألّا يكون المتقدمون بطلب أداء المناسك السنوية من أصحاب الأمراض المزمنة.

يأتي ذلك فيما سمحت السلطات السعودية مؤخراً باستئناف أنشطة هيئة الترفيه الحكومية بإقامة الحفلات لنشر الافساد والانحلال دون أي قيود.

ومن المقرر أن يقيم الفنانان اللبنانيان إليسا ووائل كفوري بمدينة الرياض بالمملكة السعودية، حفل غنائي حاشد ضمن حفلات موسم الرياض يوم الخميس 17 يونيو الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com