غير مصنف

البيت القانوني يشارك بدورة مجلس حقوق الإنسان التاسعة عشر

شاركت مؤسسة البيت القانوني ممثلة بالأستاذ/ محمد محمد المسوري- أمين عام المؤسسة- في الدورة التاسعة عشر التي أقيمت بقاعات مجلس حقوق الإنسان..
وقد تخللت الدورة العديد من الندوات الخاصة بالأسير الفلسطيني وكذا بالاحتلال الأمريكي للعراق والتي نظمتها العديد من منظمات المجتمع المدني الفلسطيني الحاصلة على الصفة الاستشارية والمنظمات المهتمة بالشأن العراقي.

كما شارك من خلال حضوره في الاجتماع الواحد والخمسون المنعقد بتاريخ 21مارس2012م المخصص لمناقشة التقارير الصادرة بشأن “اليمن? أفغانستان? غينيا? الكونغو” والذي تلى ملخصه نائبة رئيس المفوضية السامية لحقوق الإنسان وأعقبه الاستماع لردود وتعليقات الدول المعنية ومنها رد اليمن الذي استعرضه الدكتور/إبراهيم العدوفي المندوب الدائم لليمن لدى المجلس.

هذا وقد جاءت مداخلات جميع الدول التي شاركت في الحديث مؤيدة ومرحبة بما تم انجازه وتحقيقه في اليمن ومؤكدة على ضرورة الدعم الكامل لليمن وعلى توفير المساعدات الفنية والتقنية من قبل المجتمع الدولي.

جدير بالإشارة إلى أن بعض منظمات المجتمع المدني اليمنية المشاركة كان لها دور فعال في الدورة.

حيث ألقت الأستاذة/ رمزية الارياني رئيس اتحاد نساء اليمن كلمة رائعة أثرت في الحاضرين تركزت حول معاناة المرأة خلال الأزمة.

كما أكد الدكتور/ عادل الشجاع رئيس التحالف المدني للسلام في كلمته على ضرورة رفع معاناة الأهالي المقام بأحيائهم الاعتصامات والانتشارات المسلحة واستغرب تجاهل المفوضية السامية ومجلس حقوق الإنسان للجرائم البشعة التي ارتكبتها القاعدة في اليمن.

وعلى هامش مشاركات ممثل المؤسسة في فعاليات الدورة التاسعة عشر عقد العديد من اللقاءات والمقابلات مع العديد من منظمات المجتمع المدني الدولية وممثلي البعثات العربية والدولية وبعض ممثلي بعثة المفوضية السامية التي زارت اليمن نهاية ديسمبر 2011م وقدم لهم العديد من إصدارات المؤسسة باللغتين العربية والانجليزية
كما قام ممثل المؤسسة فور عودته من جنيف عبر جمهورية مصر العربية وزيارته القصيرة لها باللقاء مع العديد من أبناء الجالية اليمنية وعرض عليهم ملخص للعديد من الحقائق الواقعة المتعلقة بالأزمة اليمنية ومدهم ببعض من إصدارات المؤسسة وحثهم على الاطلاع على أعمال المؤسسة وتقاريرها المنشورة بموقعها الالكتروني www.ohlyemen.org.
والتقى ببعض ممثلي منظمات المجتمع المدني المصرية ونسق معهم حول آلية التعاون المستقبلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com