أخبار اليمنأخبار وتقاريرأهم الأخبارمحافظات

مصدر في مكتب الاوقاف يكشف معلومات عن أحد اهم ناهبي الأوقاف في صنعاء

شهارة نت – صنعاء

كشف مصدر في مكتب الأوقاف بالعاصمة صنعاء معلومات وتفاصيل حول أحد نهابي اراضي الاوقاف، وذلك بعد تداول ناشطين في منصات التواصل الاجتماعي وتناول بعض المواقع الإخبارية التابعة للعدوان عن معلومات مغلوطة تتعلق بقضية رجل الأعمال عبدالله الرحبي الملقب القص مع الأوقاف.
ولفت المصدر في تصريحه لشهارة نت إلى أن كل تلك الشائعات التي تم ترويجها حول القضية تهدف الى التشويش على إجراءات الهيئة العامة للأوقاف وجهودها المبذولة لحصر ممتلكات الأوقاف واستعادة أراضيها المنهوبة منذ سنوات.
وحسب المعنيين في الهيئة العامة للأوقاف فإن عبدالله القص المعروف بـ”ملك الحديد” هو أحد كبار الناهبين لأراضي الأوقاف حيث استولى في الفترات الماضية على أكثر من 2000 لبنة عشاري من أراضي الأوقاف في واحدة من مديريات الأمانة فقط ويتصرف فيها تصرف المالك مستغلاً نفوذه وثروته في نهب أراضي الأوقاف والتهرب من أي مساءلة القانونية.
وأكد المصدر أن المدعو عبدالله القص يُحاكم حاليا أمام المحكمة في القضية التي يشكو منها، بعد تهربه لأكثر من خمس سنوات، ولم يمثل أمام المحكمة الا بأوامر قهرية في قضية مرفوعة ضده من قبل الادعاء العام ممثلا بنيابة الأوقاف والجهة الشاكية مكتب أوقاف الأمانة أمام محكمة الأموال العامة المرفوعة منذ أكثر من خمس سنوات، أي قبل تعيين مدير أوقاف الأمانة الحالي عبدالله عامر الذي يشكو منه القص بسنوات.
وأوضح المصدر أنه سبق متابعة المدعو القص من قبل موظفي الأوقاف لكنه امتنع من التجاوب معهم لتخليص ذمته فيما استولى عليه من أراضي الأوقاف، مضيفاً بأن موظفي الأوقاف يمتلكون قانونا سلطة الضبطية القضائية بموجب قانون الوقف الشرعي وقانون الاجراءات الجزائية التي تخولهم ضبط كل من يضر بأموال وعقارات الأوقاف، والتحقيق معهم وإحالتهم إلى النيابة المختصة نيابة الأوقاف.
وتابع المصدر بأنه اطلع على المساعي الحثيثة للهيئة العامة للأوقاف ومكاتبها في الأمانة والمحافظات في استكمال حصر أراضي الوقف المنهوبة من هوامير الأراضي والعمل على استعادتها ولن يثنيهم عن هذه المسؤولية أي ضجيج مهما بلغت درجته، متوكلين على الله وعلى دعم القيادة ومساندة الصالحين في هذا البلد الميمون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com