أخبار اليمنأخبار وتقاريرعربي ودولي

اليمن وإيران يناقشان أخر التطورات في فلسطين وسبل السلام في اليمن

شهارة نت – صنعاء

ناقش نائب وزير الخارجية حسين العزي مع كبير مستشاري وزير الخارجية للشؤون السياسية للجمهورية الإسلامية في إيران علي اصغر خاجي، امس الاربعاء، عبر تقنية الفيديو العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

وتطرق اللقاء، إلى آخر التطورات في فلسطين المحتلة، وثمن الجانبان صمود ونضالات الشعب الفلسطيني العظيم وأثرها في إعادة الاعتبار للأمة الإسلامية في موقفها الواحد والموحد الداعم لفلسطين بعد أن كان الكيان الصهيوني الغاصب قد توهم إضعاف القضية الفلسطينية في ضمير ووجدان شعوب الأمة.

وتطرق اللقاء إلى الوضع الإنساني في اليمن بالإضافة إلى موضوع سفينة صافر، كما تم بحث سبل تعزيز فرص السلام.

وقد أشاد نائب وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ الوطني، بالمواقف الإنسانية للجمهورية الإسلامية تجاه مظلومية الشعب اليمني وبجهودها الداعمة للسلام سواء على مستوى اليمن أو المنطقة.

وأكد تمسك صنعاء بالسلام وحرصها الدائم على تحقيقه .. موضحا التعقيدات التي ماتزال تعترض هذا الطريق ومطالب صنعاء العادلة ورؤيتها المنصفة والموضوعية حيالها وكذا ما قدمته وتقدمه صنعاء من جهود مستمرة في سبيل تحقيق هذه الغاية النبيلة.

من جهته استعرض علي اصغر خاجي، مواقف ووجهة نظر الجمهورية الإسلامية تجاه السلام في اليمن والمنطقة بشكل عام .. معبرا عن تضامن الجمهورية الإسلامية مع مظلومية الشعب اليمني واستعدادها الدائم لتعزيز جهود السلام وكل ما يفضي إلى إنهاء الحصار والحرب القائمة.

وأكد الجانبان أهمية التعاون في كل ما من شأنه خدمة البلدين الشقيقين ورفعة وعزة الأمة الإسلامية، كما عبرا عن تمنياتهما بأن تتمكن جميع البلدان الإسلامية من تجاوز كل الأزمات والاختلافات المؤسفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com