غير مصنف

اختتام ورشة العمل حول الاستعدادات والجاهزية لمواجهة الكوارث

اختتمت بالمكلا اليوم ورشة العمل حول الاستعدادات والجاهزية لمواجهة الكوارث بالتخطيط الاستراتيجي بالمديريات التي نظمها على مدى ثلاثة أيام مشروع إعادة إعمار المعيشة المبكر لمحافظتي حضرموت والمهرة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

undp بمشاركة اثنين وعشرين مشارك ومشاركة من إدارات الدفاع المدني والتخطيط وقيادات السلطات المحلية بالمديريات.

وفي حفل الاختتام أكد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الساحل الأخ ناصر سالم بلبحيث على ضرورة وضع الاستراتيجيات لمواجهة الكوارث في محافظتي حضرموت والمهرة كونهما ضمن المنطقة الشرقية التي تدخل ضمن تحذيرات المنظمات المناخية ? مبينا أن حضرموت بدأت تتعافى من آثار الكارثة التي ألمت بها عام 2008م بعد أن خلفت الكثير من الأضرار المادية والمعنوية وجاءت لتضع الخطوط العريضة لمواجهة أية كوارث أخرى لاسمح الله .

وطالب الوكيل المساعد بلبحيث بضم مدينة المكلا ضمن المديريات المستهدفة من المشروع كون المدينة تقع في إطار جغرافي معقد وبحاجة للدعم لمواجهة أية كوارث قادمة.

بدوره قال مدير المشروع الأخ عوض أحمد بن هامل أن هذه الورشة تعد امتداد لورش سابقة وتستهدف مديريات “غيل بن يمين –الشحر –غيل باوزير –دوعن –بروم ميفع –أرياف المكلا” موضحا أن المشروع بصدد إعداد ست خطط للمديريات لاستفادة مديريات أخرى من هذه التجارب ? وبين أن مشروع إعادة إعمار المعيشة المبكر يشمل مراحل الكارثة الثلاث ومنها مواجهة الكارثة وتحديد أماكن الإيواء والإسعافات وحصر الأضرار والعلاج والدعم النفسي من آثار الكوارث ? مضيفا أن المسئولية تقع على عاتق المتدربين في نقل خبراتهم وتسويق الخطط للبحث عن موازنات لدعم تلك الخطط مستقبلا.

وكان الأخ عبدالعزيز باحفظ الله قد ألقى كلمة المشاركين أكد فيها على ضرورة إقرار الموازنات التشغيلية للحد من الكوارث وتفاعل كافة منظمات المجتمع المدني مع السلطات المحلية لتخفيف حدة أية كوارث لاسمح الله ? مشددا على ضرورة محاربة بعض الظواهر السلبية التي يخلفها الإنسان وتنشئ منها بعض الكوارث ? شاكرا كل من اسهم في التحضير لهذه الدورة وإنجاحها .

حضر الاختتام الأخوة د.العبد ربيع باموسى المدير العام لمكتب الصحة العامة والسكان والمهندس محمد الديلمي المدير التنفيذي لصندوق الاجتماعي للتنمية وعبدالله بن هامل رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بمديرية المكلا والأخت شادية عبدالجبار الحبيشي مسئولة الإدماج الاجتماعي بالمشروع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com