أخبار وتقاريرمحافظات

العون المباشر تفتتح مشروعاً حيوياً للمياه في قسم بتريم حضرموت

شهارة نت – حضرموت

افتتحت العون المباشر ـ مكتب اليمن، اليوم الخميس مشروع مياه قسم الخيري في منطقة قسم مديرية تريم بمحافظة حضرموت بحضور المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر مكتب اليمن، معالي العسعوسي.

المشروع يوفر ماء الشرب لـ (15000) شخص بتمويل من “سقيا ماء حملة ليلة 29 رمضان 2020 م .

ورغم التحديات والصعوبات وتفشي جائحة كورونا “كوفيدـ19″، لاتزال العون المباشر تعمل في الميدان وتنفذ المشاريع والتدخلات الإنسانية لإنقاذ حياة اليمنيين، مع الالتزام بكافة إجراءات السلامة للوقاية من الفيروس.

وقالت العسعوسي خلال زيارتها للمنطقة وافتتاح المشروع وتفقد أحوال الناس هناك، إن مشاريع المياه تهدف إلى توفير المياه الصالحة للشرب للمساهمة في الوقاية من الأمراض الناشئة عن المياه غير النظيفة، وتحقيق هدف التنمية المستدامة السادس بشأن حصول الجميع على مياه الشرب المأمونة والميسورة التكلفة بحلول عام 2030.

ووفقاً للأمم المتحدة يوجد (15.4) مليون نسمة في اليمن هم في حاجة ماسة إلى المساعدة في مجال المياه والصرف الصحي .

وأكدت العسعوسي أن العون المباشر تواصل تنفيذ مشاريع المياه في جميع أنحاء اليمن لضمان حصول الأهالي على مياه نظيفة صالحة للشرب، وفق دراسات معتمدة من الشركاء المحليين تبين مدى حاجة هذه المناطق للمياه وعدد المستفيدين من سكانها.

وأشارت إلى أن سكان منطقة قسم في تريم يعانون من أجل تأمين ما يكفيهم من المياه حيث يعتمدون في كثير من الأحيان على مياه الآبار الضحلة غير الصالحة للشرب.

فيما قال مسؤول مشاريع المياه والإنشاء بمكتب العون المباشر المهندس أحمد وهاب، أن مشروع مياه قسم الخيري، تضمن تنفيذ خزان سعة (400) متر مكعب، وتوريد وتركيب شبكة أنابيب بولي ايثيلين مختلفة الأقطار لخطوط الضخ والإسالة والشبكة الفرعية.

وأضاف أن عدد المستهدفين من المشروع يصل إلى (15000) شخص في منطقة قسم والمناطق المجاورة لها.

وذكر المهندس وهاب أن المشروع نفذ خلال 3 أشهر بالتنسيق مع مكتب التخطيط والتعاون الدولي وفرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف والسلطة المحلية في حضرموت الوادي والصحراء.

وأشادت العسعوسي بدعم الممولين في حملة سقيا الماء ليلة 29 رمضان، وجهود الشركاء المحليين في تسهيل مهام العون المباشر لتنفيذ المشروع وضمان حصول الأهالي على المياه النظيفة.

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com