محافظات

بتمويل مجموعة حديقة اسباير.. العون المباشر تزوّد مركراً صحياً في تريم حضرموت بمنظومة شمسية

شهارة نت – حضرموت

زوّدت العون المباشر مكتب اليمن، المركز الصحي مشطة في مديرية تريم بمحافظة حضرموت بمنظومة تشغيل بالطاقة الشمسية، بتمويل من مجموعة حديقة اسباير، ضمن مشروع تطوير المستوصفات الصحية.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر باليمن، معالي العسعوسي، إن المراكز الصحية في اليمن تعاني من ضعف في التجهيزات التي تجعلها قادرة على تقديم خدماتها بجودة مناسبة، موضحة أن هذا المشروع يسهم في تعزيز استجابة القطاع الصحي عبر تقديم الدعم اللازم لاحتياجات الطاقة والصحة ودعم قدرات الخدمات الصحية.

ووفقاً لمنظمات الأمم المتحدة احتاج 17.9 مليون شخص إلى خدمات الرعاية الصحية في عام 2020. وفي الوقت ذاته، فقط نصف المرافق الصحية تعمل بشكل كامل أو جزئي، وحتى تلك المرافق الصحية التي مازالت أبوابها مفتوحة تفتقر إلى أبسط الضروريات، كما أن العلاج لايتوفر إلا في خُمس المرافق الصحية في اليمن.

وأضافت العسعوسي أن المرضى يضطرون للسفر والتنقل إلى المراكز الصحية المتاحة من أجل الحصول على على الرعاية الطبية والعلاج المنقذ للحياة.

فيما قال منسق مشاريع المياه والإنشاء بمكتب العون المباشر المهندس أحمد وهاب إن مشروع تطوير المركز الصحي مشطة بمديرية تريم يستفيد منه (9700) شخص وتضمن تركيب منظومة تشغيل بالطاقة الشمسية بقدرة (5) كيلو وات.

وأشار إلى أن المشروع نفذ بتمويل مجموعة حديقة اسباير، وبالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان ومكتب التخطيط والتعاون الدولي – محافظة حضرموت الوادي والصحراء.

وعبرت العسعوسي عن الشكر للممولين مجموعة حديقة اسباير، والشركاء المحليين في تنفيذ المشروع وفريق العون المباشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com