غير مصنف

المنسقية اليمنية للثورة السورية تدين القتل في سوريا وتطالب بمحاكمة المجرمين

أقيم اليوم في المنتدى السياسي بساحة التغيير بصنعاء فعالية إشهار المنسقية اليمنية لمناصرة الثورة السورية بحضور جمع غفير من السياسيين والصحفيين والمثقفين.
وفي حفل الإشهار تحدث السفير عبدالوهاب طواف سفير اليمن السابق في سوريا عن معاناة الشعب السوري الشقيق من قتل وقمع يقوم به نظام الأسد?مضيفا?ٍ” أي من الزعماء يفشل في تحقيق الرخاء لشعبه يتذرع بإسرائيل ?ونظام الأسد لم يقتل أي إسرائيلي حتى اليوم بل قتل 8000 شاب وطفل وشيخ سوري”.
وأبدى طواف استغرابه ممن وصفهم بشبيحة اليمن من قيادات حزب البعث الذين لم تهزهم مناظرالأطفال مقطعي الرؤوس متعجبا?ٍ من كون هؤلاء ثائرون في اليمن و شبيحة في سوريا.
من جانبه تحدث القاضي حمود الهتار وزير الأوقاف السابق في الفعالية حيث قال”من حق الشعب السوري أن يعيش بحرية وأن يتمتع بحقوقه الي نصت عليها القوانين الدولية المهتمة بحقوق الإنسان,
ووصف الهتار ما يجري في سوريا بأنه ثورة لا تختلف عن بقية ثورات الربيع العربي في مصر وسوريا وليبيا وتونس واليمن?وعلى بشار الأسد ونظامه أن يستفيدومما جرى في بلدان الربيع العربي”?مؤكدا?ٍ أن كل قطرة دم سوري تسفك إنما تعجل برحيل الأسد ونظامه.
كما تحدث االشيخ عبد القادر اللمذي عضو قيادة حزب البعث العربي الاشتراكي أن الحزب يدين جرائم الأسد وأن الحزب حزب قومي نضالي ولابد ان يستنكر هذه الجرائم ? من ناحيته أوضح الأستاذ علي الأسدي القيادي في حزب البعث وناطق المنسقية الاعلامي أن أكثر من 50% من قيادة حزب البعث العربي الإشتراكي في اليمن يتبرأون من الأسد ونظامه ? وحث الأسدي البقية المخدوعين بأن يحذو حذو زملائهم من مناضلي الحزب.
وقد قرأ السفير عبدالوهاب طواف بيان الإشهار للمنظمة والذي قال فيه بأن ما دفعهم لإشهار المنظمة هو الواجب الديني ووالقومي والإنساني تجاه إخواننا في القطر العربي الشقيق?مؤكدا?ٍ أنها ستكون عونا?ٍ لأشقاءنا المحاصرين والمشردين والنازحين ورديفا?ٍ لثورتهم المباركة.
وأكد أن من أولويات المنسقية القادمة الضغط على الحكومة اليمنية لقطع كافة علاقاتها مع نظام بشار ?وكذا تنظيم مظاهرات لسفارتي الصين وروسيا احتجاجا?ٍ على دعمهمم للنظام “الأسدي” على حساب حرية وكرامة ودماء السوريين وحقهم في الحياة وهو موقف يتعارض مع المواثيق والأعراف الإنسانية الدولية.
حضر الفعالية السفير /مروان عبدالله عبدالوهاب نعمان سفير اليمن السابق في اليابان ? وعدد من اعضاء قيادة حزب البعث والاحزاب الاخرى وحشد كبير من الناشطين وشخصيات اجتماعية من مختلف المحافظات اليمنية.

وصدر عن المنسقية البيان التالي:
(مثل المؤمين في توادهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد? إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد باالسهروالحمى) صدق رسول الله.
.إنطلاقا?ٍ من واجبنا القومي والديني والإنساني تجاه إخواننا في القطر العربي السوري الشقيق وما يتعرض له الأحرار من شباب وشيوخ ونساء وأطفال من قتل وتعذيب وتنكيل يومي من قبل قوات جيش وأمن وشبيحة نظام الاسد بمرأى ومسمع من المجتمع الدولي .
قررنا كسر حاجز وجدار الصمت وإعلان الهبة الشعبية لنصرة ونجدة الشعب السوري المحاصر الذي خرج إلى ساحات المدن للمطالبة بحقوقه المحروم منها منذ ما يزيد عن خمسة عقود وهي الحرية والتغيير مثله مثل الشعوب العربية التي نالت هذه الحقوق وأطاحت بأنظمتها المستبدة في تونس ومصر وليبيا واليمن.
.ونعلن اليوم ع قيام المنسقية اليمنيةلمناصرةالثورةالسورية بصنعاء وكافةالمحافظات اليمنية لتكون عونا?ٍ وسندا?ٍ لأشقاءنا المحاصرين والمشردين والنازحين ورديفا?ٍ لثورتهم المباركة المنتصرة بإذن الله? وسيكون برنامجنا حافلا?ٍ بالعديد من الأنشطة والفعاليات التضامنية(الثقافية? والجماهيرية والسياسية والإعلامية)التعبوية الداعمة والمساندة للشعب السوري حتى يذعن النظام (الأسدي)لكافة مطالب شعبه في الحرية والتغيير والرحيل غير مأسوف عليه.
لقد كنا في فترة من الفترات نثق بهذا النظام ونعول عليه كنظام ممانعة أوحد في المنطقة وكانت أنظارنا تتجه صوب هضبة(الجولان) لتحريرها بهذه الأسلحة الفتاكة التي تصوب اليوم إلى نحور وصدور شعبه الأعزل الذي وقف صامدا?ٍ إلى جانبة طويلا?ٍ.
ولكن للأسف لقد خدعنا جميعا?ٍ بتلك الشعارات العربية والقومية والتي اتضحت من خلال ممارساته وأفعاله بأنها لم تكن سوى اقنعة ويافطات لأجندة ومشاريع قوى إقليمية معادية للأمة العربية.
.ومن هذا المنطلق القومي والإنساني والديني نؤكد وقوفنا ودعمنا ومساندتنا اللامحدودة للشعب السوري في ثورته المباركة حتى نيل كل حقوقه وإسقاط الظلم والإستبداد.
.كما نعلن البدء في تنفيذ الأنشطة الشعبية والسياسية والإعلامية للضغط على الحكومة اليمنية بإتجاه قطع علاقاتها مع نظام الاسد .
.وتعتزم المننسقية توجيه رسائل عاجلة لكل من سفير سوريا في صنعاء ومن تبقى من قيادة حزب البعث العربي الإشتراكي -قطر اليمن- تطالبهم بالإنسلاخ عن نظام الاسد الدموي والقيادة القومية والتبرؤم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com