اﻹقتـصاديـــةمنــوعات

منها جبن الحمير .. تعرف على أغلى المنتجات في العالم

شهارة نت – متابعة

نعلم جميعًا أن منتجات مثل الكافيار (بيض سمك) والكمأة باهظة الثمن، لكن بعض الأشياء تأخذ الأسعار خطوة أخرى إلى الأمام. في هذه المقالة تجدون قائمة لعشرة المنتجات تباع بأسعار عالية جنونية.

لن يبدو سعر المعكرونة مع الكمأة البيضاء سيئا للغاية في المرة القادمة التي تطلبها!

1. حليب ناكازاوا
يكلف لتر واحد من حليب ناكازاوا حوالي 50 يورو. بالضبط ، سعر باهض لكل لتر من الحليب. في محل البقالة ، يمكنك الحصول على حوالي 30 لترًا من الحليب بنفس السعر. لكن حليب ناكازاوا ليس مجرد حليب. يأتي الحليب من بقرة يابانية يتم حلبها مرة واحدة فقط في الأسبوع في وقت مخطط له بعناية. هذا يخلق المزيد من الميلاتونين في الحليب مما يساعد على تخفيف التوتر.

2. المحار الملكي من خليج كوفين
في مزرعة محار في جنوب أستراليا، يربّى أغلى محار في العالم. يستغرق نمو محار كوفين باي حوالي سبع سنوات وهو عملاق. غالبًا ما تزن القطعة أكثر من كيلو. المحار له طعم فريد واللحوم متماسكة ومثير، و هذا يرجع إلى حجم وعمر المحار. بالنسبة لهذه المنتج المميز ، سيتعين عليك دفع حوالي 60 يورو.

3. الواغيو
الواغيو قطعة خاصة من اللحم. لها نكهة غنية وقوام ناعم للغاية. توجد أيضًا وجبات عشاء واغيو ، حيث يكون اللحم أهم عنصر في الوجبة. يأتي الواغيو في تصنيفات مختلفة ، من A إلى C. سيكلفك كيلو من الواغيو الحاصل على أعلى تصنيف [A، ed.] حوالي 170 يورو.

4. ماتشا
قد يبدو هذا مألوفًا أكثر قليلاً. ماتشا هو شاي أخضر من اليابان ويمكن العثور عليه في نطاقات أسعار عديدة. من أين يأتي هذا التذبذب في الأسعار؟ غالبًا ما يكون الماتشا الرخيص مسحوقًا يستخدم كملون غذائي للكيك أو الآيس كريم. يعتبر شاي الماتشا أفضل جودة وأفضل شاي ماتشا يحمل علامة احتفالية. كلما كانت الماتشا أكثر خضرة ، كانت الجودة والطعم أفضل. أفضل جودة؟ سوف تحتاج إلى الكثير. نصف كيلو من الماتشا الاحتفالية يكلف حوالي 200 يورو.

5. شوكولاته To’ak
هذه هي أغلى قطع شوكولاتة في العالم. لكن لماذا؟ تتكون شوكولاتة To’ak من 73٪ من الكاكاو النقي وهي مصنوعة بالكامل في الإكوادور. تتعتق الشوكولاتة في براميل كونياك ويسكي قديمة. وهذا يمنحها طعمًا خاصًا جدًا لا يمكن مقارنته بالشوكولاتة الأخرى. أتتشائل كيف طعمها بالضبط؟ سيكون عليك دفع 450 يورو مقابل قطعة واحدة فقط.

6. الفانيليا
قد لا يكون هذا شيئًا تتوقع أن تراه في هذه القائمة ، لكن الفانيليا هي أغلى أنواع التوابل في العالم. إن زراعة واختيار الفانيليا من مدغشقر أمر صعب للغاية ويتطلب عمالة مكثفة. ومن هنا فإن السعر المرتفع للكيلو يبلغ حوالي 300 يورو، يمكنك من الحصول على الفانيليا بأعلى جودة. يتم تجفيف الفانيليا لعدة أشهر بعد قطفها، و تستغرق عملية الإنتاج الإجمالية حوالي عام. هذا يفسر الكثير!

7. عسل مانوكا
قد يبدو هذا أشبه بطعام معجزة. يقال إن العسل من شجيرات مانوكا يعالج كل شيء. من التهاب الحلق إلى الفيروسات البكتيرية. تنمو الشجيرات فقط في نيوزيلندا وأستراليا ، مما يجعلها فريدة من نوعها. سيتعين عليك دفع 400 يورو مقابل جرة من العسل. ومع ذلك ، يجب الانتباه إذا كنت ترغب في شراء مثل هذا الجرة ، لأنه يتم بيع الكثير من المنتجات المقلدة. ستجد على المنتجات الأصلية دائمًا شعار UMF (عامل مانوكا الفريد).

8. بطاطس لا بونوت
منتج آخر مفاجئ في القائمة: البطاطس. ومع ذلك ، فإن بطاطس لا بونوت هي واحدة من أغلى المنتجات في العالم. تنمو البطاطس الفرنسية فقط في السهل الأخضر لجزيرة صغيرة، و هي تطرح في الأسواق لمدة أسبوع واحد في السنة. تباع هذه البطاطس المميزة أحيانًا بأكثر من 400 يورو للكيلو.

9. جبن الحمير
نعم ، هذا حقيقي: جبن مصنوع من حليب الحمير. في الواقع ، هذا الجبن الأبيض الدسم المدخن هو طعام شهي. يأتي الجبن من سيبيريا وليس من السهل صنعه. بالنسبة لجبن الحمير ، يتم استخدام حليب من أنواع الحمير المهددة بالانقراض. ولكيلو واحد من الجبن تحتاج 25 لترًا من الحليب. هذا يعني أن الطعام الشهي يكلف 1000 يورو للكيلو، وهو ليس شيئًا تشتريه من متجر الجبن المحلي. يصنع الجبن الآن حسب الطلب فقط.

10. بطيخ دينسوكي
ننهي القائمة بالفواكه ، لأنها بدورها يمكن أن تكون باهظ الثمن. يأتي هذا البطيخ من اليابان وهو من أغلى قطع الفاكهة في العالم. للبطيخ قشرة سوداء ولا يتوفر سوى بضعة آلاف منها كل عام. تم بيع بطيخ دينسوكي في عام 2008 بسعر قياسي … 6000 يورو! ونعم ، لبطيخة واحدة، ولكن مع طعم حلو بشكل رهيب وعضة مقرمشة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com