محافظات

العون المباشر تدشن العمل في مشروع مياه الوشل عنس بمحافظة ذمار

العون المباشر تدشن العمل في مشروع مياه الوشل عنس بمحافظة ذمار

شهارة نت – ذمار

تنفيذاً لالتزامها الإنساني بالتخفيف من معاناة الأشقاء في اليمن، دشنت العون المباشر مكتب اليمن، العمل في مشروع مياه الوشل بمديرية عنس محافظة ذمار بتمويل من (سقيا ماء حملة ليلة 29 رمضان 2020 م متابعي Q8ping).

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر مكتب اليمن، معالي العسعوسي، إن استمرار العون المباشر في تنفيذ التدخلات في البنية التحتية لقطاع المياه في اليمن هو أكثر أهمية أثناء فترة الصراع من أي وقت آخر لزيادة فرص الحصول على مياه صحية للشرب.

وحسب منظمات الأمم المتحدة “لا يستطيع أكثر من ثلثي اليمنيين والذين يعيشون في فقر مدقع تحمل نفقات المياه الآمنة بتاتاً”.

وذكرت العسعوسي أن شحة المياه وسوء نوعيتها ‏عوامل تؤثر سلباً على الأمن الغذائي واختيارات سبل المعيشة وفرص ‏التعليم للأسر اليمنية، مبينة أن هذا المشروع يأتي ضمن جهود العون المباشر لتحقيق هدف التنمية المستدامة السادس بشأن حصول الجميع على مياه الشرب المأمونة والميسورة التكلفة بحلول عام 2030.

وقال مسؤول مشاريع المياه والإنشاء بمكتب العون المباشر المهندس أحمد وهاب، إن مشروع مياه الوشل يستهدف توفير الماء لـ (2000) نسمة.

وأوضح أن المشروع يشمل ترميم خزان خرساني سعة (75) متر مكعب، تنفيذ غرفة ضخ مع الإكساء للبئر، وتنفيذ غرفة لمحطة المعالجة، وتوريد وتركيب وحدة معالجة تعمل بالطاقة الشمسية مع جميع الملحقات، وتوريد وتركيب وحدة ضخ بالطاقة الشمسية مع جميع الملحقات.

كما يتضمن المشروع توريد وتركيب شبكة أنابيب حديدية مختلفة الأقطار، وتوريد وتركيب نقاط توزيع مياه رئيسية وفرعية.

وأشار إلى أن المشروع ينفذ بالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون والدولي وفرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف والسلطة المحلية في محافظة ذمار.

وحثت العسعوسي شركاء العمل الإنساني على بذل مزيد من الجهود لضمان توفير المياه في اليمن كون صعوبة الحصول على المياه الصالحة للشرب تشكّل إحدى أهم أسباب سوء التغذية ، التي يعاني منها اليمنيون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com