أخبار اليمن

الرئيس اليمني الجديد يؤدي اليمين ويدعو إلى نبذ الخلافات ومحاربة القاعدة (فيديو)

أدى عبد ربه منصور هادي اليمين الدستورية رئيسا جديدا لليمن خلفا لعلي عبد الله صالح بعد انتخابات هى الأولى منذ أكثر من ثلاثة عقود. وتعهد بالسعي الحثيث لاستعادة الأمن? محذرا من أن الفشل في هذه المهمة سيؤدي إلى الفوضى في البلاد.

وتولى هادي مهام منصبه السبت بعد تصويت شعبي أخيرا كان هو المرشح الوحيد فيه ليحل محل صالح كرئيس توافقي ? وذلك ضمن اتفاق لنقل السلطة توسط فيه مجلس التعاون الخليجي ودعمته الولايات المتحدة.

ونص قسم الرئاسة? كما قرأه هادي بالتعهد بـ"الحفاظ على وحدة البلاد واستقلالها ووحدة أراضيها".

وأكد الرئيس اليمني الجديد عبد ربه منصور هادي اليوم السبت أن السلطة في اليمن أصبحت تستند إلى شرعية شعبية لا يمكن التشكيك فيها أو الانتقاص منها? داعيا إلى الالتفاف حول المشروع الوطني لإنقاذ البلاد.

وقال هادي? في كلمة خلال أدائه اليمن الدستورية? إنه "يجب أن تكون مؤسسات الدولة لا تعتمد على الشخصنة? وجعل الأمن واقعا يلمسه المواطن وقوة لأي قانون يراد تطبيقه وإعادة بناء الاقتصاد الوطني والاستفادة القصوى من هذا الأمر".

وأضاف أن "الانتخابات الرئاسية المبكرة منحت اليمنيين الأمل وهي تحمل الأحزاب والقوى السياسية مسئولية لتجاوز الماضي? والشعب غير مستعد لأنصاف الحلول"? مؤكدا أن "اليمن ليس بحاجة إلى فترة كيدية بل إلى العمل لبناء الدولة".

وشدد على أنه لا بد من السعي لحل كافة الأزمات السياسية والاقتصادية والحقوقية?وفتح صفحة جديدة "ناصعة البياض" لبناء اليمن الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com