أخبار اليمن

الحوثيون يطالبون بدمج جهازي الأمن القومي والسياسي بالداخلية واقامة دولة مدنية

قال يوسف الفيشي عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثيين ان الجماعة تطالب باقامة دولة مدنية في اليمن وحل جهازي الامن القومي والسياسي ودمجهما في وزارة الداخلية .

وقال الفيشي في تصرح ادلى به مساء الاحد :ان الحوثيين يطالبون جميع القوى باحترام ارادة الشعب في تحقيق الاستقلال بعيدا عن القوى الخارجية مؤكدا ان الحوثيين سيعملون على تحقيق اهداف الثورة اليمنية التي انطلقت منذ 11 فبراير الماضي .

واضاف ان جهازي الامن القومي والسياسي يعملان لصالح الدول الاجنبية وبعض الدول الكبرى مثل الولايات المتحدة ولذلك فان الثوار يريدون دمج هذين الجهازين في وزارة الداخلية مؤكدا ان الثوار يطالبون ايضا باعادة هيكلة الجيش بشكل صحيح لكي يصبح جيشا وطنيا لمواجهة المحتل الاجنبي والعدو الصهيوني والاميركي في المنطقة لا ان يكون جيشا يستخدم في قمع الشعب وشن الحرب على اليمنيين في مختلف المناطق .

وتابع الفيشي ان جماعة الحوثيين ستعمل على تحقيق اهداف الثورة وانها تسير بنفس الاتجاه الذي يسير فيه الشعب مؤكدا ان الجماعة ليست معنية بحكومة الوفاق ومبادرة مجلس التعاون وانها لاتعترف بهما مؤكدا ان الحكومة الحالية التي هي حكومة غير شرعية? فرضتها السعودية واميركا على الشعب اليمني .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com