ريـاضـــــة

اتحاد كرة القدم اليمني يسعى لإشراك الأندية والمنتخبات في البطولات الخليجية

يسعى الاتحاد اليمني لكرة القدم إلى مشاركة الأندية والمنتخبات اليمنية للأولمبي والناشئين والشباب? في منافسات دول مجلس التعاون الخليجي لكرة القدم? من خلال الجهود التي تبذل حاليا لعرض رغبة اليمن على الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي.

وكان رئيس الاتحاد اليمني الشيخ أحمد صالح العيسى? التقى على هامش مؤتمر رؤساء الاتحادات الخليجية الذي عقد في المنامة خلال اليومين الماضيين? بالشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم? أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة بالبحرين? رئيس اللجنة التنفيذية لدورة الخليج? وتناول اللقاء العلاقات الأخوية والرياضية اليمنية البحرينية وسبل تطويرها.

وعرض رئيس الاتحاد اليمني على الشيخ سلمان بن إبراهيم أمين عام مجلس وزراء الشباب والرياضة في دول الخليج? أهمية مشاركة منتخبات اليمن والعراق في مختلف الفئات العمرية في البطولات والمنافسات الخليجية.

وأكد على ما خرج به اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية والعراق واليمن? من تأكيد على المطالبة بالموافقة على المشاركة? لتكتمل منظومة التواجد الكروي في بطولات الخليج على مستوى الأندية والمنتخبات بمختلف الفئات? وما أقر بطرح الأمر على مستوى وزراء الشباب والرياضة في الخليج خلال اجتماعهم المقبل في أبريل المقبل. ووعد الشيخ سلمان بن إبراهيم بطرح ذلك في الاجتماع المقبل والسعي إلى استخراج موافقة لمشاركة المنتخبات في الفئات العمرية المختلفة.

إلى ذلك يواصل منتخب البراعم اليمني لكرة القدم تحت سن 14 سنة? استعداداته حاليا في معسكر مغلق بالعاصمة صنعاء? بقيادة المدرب الوطني الشاب عادل المنصوب? استعدادا للمشاركة في مهرجان الدوحة لدول غرب آسيا? الذي تنطلق منافساته في التاسع عشر من فبراير الحالي بمشاركة واسعة. وفي حال إقرار مشاركة اليمن في بقية المنافسات الكروية الخليجية? فسيكون لعناصر هذا المنتخب فرصة كبيرة للمشاركة العام المقبل في بطولة فئة الناشئين بعد تجاوزهم مرحلة البراعم.

البيان الرياضي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com