الصحــة والجمال

9 حالات وفاة لمرضى سعوديين بأنفلونزا الخنازير

أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل حالة وفاة لمريض سعودي عمره (33) عاما أدخل المستشفي بمنطقة الرياض يوم الثلاثاء وشخص بأنه مصاب بفيروس أنفلونزا / اتش1 ان1 / وأعطي العلاج النوعي ولكنه لم يستجيب له, وتوفي متأثرا?ٍ بهذا المرض.

وأوضحت الوزارة أن عدد المتوفين أصبح (9) حالات . . ولكن على الرغم من أن هذا المرض ينتشر بصورة سريعة كما سبق وان أوضحت ذلك منظمة الصحة العالمية ومراكز العدوى العالمية إلا انه لا يزال متوسط الحدة وغالبية الحالات قد شفيت بسرعة بدون طلب رعاية صحية في المرافق الصحية.. فيما لا تزال نسبة الوفيات في المملكة من المرض ضمن النسب العالمية للوفيات منه.

وأهابت وزارة الصحة السعودية بجميع المواطنين والمقيمين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية التي سبق أن أعلنتها والتي تأتي ضمن توصيات منظمة الصحة العالمية وذلك بأخذ الحيطة والحذر في الأماكن المزدحمة والمغلقة وارتداء قناع واقي الأماكن شديدة الازدحام مع أهمية غسل اليدين بالماء والصابون أوالمطهر دائما وتغطية الأنف والفم عند العطاس أوالسعال واستخدام المناديل والتخلص منها بطريقة صحية .

وأكدت وزارة الصحة أهمية المكوث في المنزل عند ظهور أعراض الأنفلونزا العادية وسرعة مراجعة أقرب مرفق صحي خاصة في حال استمرار ارتفاع في درجة الحرارة لمدة أكثر من ثلاثة أيام أوضيق في التنفس أو ألم في الصدر أو بلغم دموي أو ازرقاق في الجسم.
واس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com