اراء وتحليلات

الوصايا العشر لنجاح مجلس الشعب

يانواب البرلمان المصري أنتم على أعتاب التاريخ لأنكم فى مرحلة فارقة فى تاريخ مصر وستشكلون مستقبلها فى الأيام القادمة ونتمنى إتحادكم وتجمعكم تحت مطلب واحد وهو التعبير عن أمال وطموحات المواطن المصري وعليكم بشكل سريع العمل على حل كافة الملفات الشائكة بشكل سريع وعاجل لآن الشعب لن يصبر طويلآ وهو يراكم تخرجون عن الطريق الصحيح ووقتها لانعلم كيف ستسير الأمور وهل ندخل فى النفق المظلم مرة أخرى فنرجوا منكم كما وثقنا بكم أن تعبروا عنا بشكل حقيقي

اليوم وبعد عام على ثورة يناير المجيدة تحققت أولى خطوات التحول الديمقراطى عبر برلمان منتخب بدون تزوير أو توجية أو صفقات بين بعض الأحزاب والتيارات السياسية والنظام الحاكم فبرلمان اليوم هو تعبير حقيقي عن الإرادة الشعبية بل هو صوت الشعب الذى إختار من يمثلونة بكامل حريتة ليعبروا عنة ويشاركوا فى بناء مصر الحديثة ولكن هل يستطيع البرلمان بتكوينة المتباين بين تيارات سياسية سواء إسلامية أو ليبرالية أن ينحى الخلافات الحزبية وصراع المصالح السياسية جانبآ ويتفقوا جميعآ على تحقيق مطالب الشعب المصري الذى يسعى إلى كرامة وحرية وعدالة إجتماعية .

ودعونا نوجة معآ لنواب الشعب رسالة قصيرة لأهم مطالب وأمال الشعب المصري والتى تتطلب السرعة والإيجابية كى يشعر أن البرلمان هو بوابة حقيقية للمستقبل وسيشارك بقوة فى تغيير كل ظواهر الفساد المنتشرة فى كل مصر ونتمنى أن يسرع نواب الشعب فى العمل على تلبية المطالب العاجلة للشارع المصري ولنبدأ فى أهم مطالب الشعب المصري وهى :

1- الشعب يريد الإسراع فى كتابة الدستور وسرعة العمل على تشكيل الهيئة التى ستقوم على إعدادة بشكل سريع جدآ الذى نتمنى أن يعبر عن كافة طوائف الشعب المصري بكل حرية ومصداقية ونتمنى أن يتم ذلك بشكل سريع وعاجل .

2- الشعب يريد سرعة العمل على تلبية طلبات الثورة المصرية والعمل على تحقيق شعاراتها العادلة وأمنياتها من حرية وكرامة وعدالة إجتماعية لكل مواطن مصري .

3- الشعب يريد نهضة إقتصادية شاملة عبر قوانين تشجع الإستثمار وتعيد إستغلال ثروات مصر الطبيعية والبشرية وتدخل مصر فى مجموعة الدول المتقدمة وكذلك الإنتهاء من قانون الحد الأدنى والأقصى للمعاشات وتحديد سن المعاش للعاملين بالقطاع الحكومى .

4- الشعب يريد القضاء على البطالة عبر حزمة من السياسات تعيد إستغلال طاقات الشباب المصري عبر مناخ يوفر الفرص العادلة لكل مصري فى الحصول على وظيفة مناسبة بعيدآ عن مناخ الواسطة والمحسوبية المنتشر فى مصر بحتى بعد الثورة .

5- الشعب يريد سيادة القانون على كل فئات وطوائف الشعب المصرى وعدم وضع بعض المؤسسات فوق القانون ويريد تطهير القانون المصري من كل القوانين الإستثنائية والقوانين المقيدة للحريات والطاردة للإستثمارات وعدم محاكمة المدنين أمام محاكم عسكرية وكل القوانين التى تضر بأمن مصر القومى .

6- الشعب يريد تطهير الإعلام وإعادة بناء إعلام مصري قومى يعبر عن الشارع المصري بمصداقية وحيادية وإتاحة الحريات بشكل أكبر مع الإلتزام بميثاق شرف إعلامى يحترم عقلية المجتمع المصري .

7- الشعب يريد مجموعة من القوانين التى تعيد الروح لقطاع الصحة المصرية وأن يمارس القطاع الصحى دورة فى علاج متميز لكل مواطن مصري والعمل على إعادة هيكلة المؤسسات الصحية بشكل يحترم المواطن المصرى .

8- الشعب يريد حق الشهداء والمصابيين وعدم التفريط فى دمائهم عبر محاكمات عادلة .

9- الشعب يريد إعادة هيكلة السياسة التعليمية فى مصر وربطها مع سوق العمل وتطوير المناهج لمواكبة كافة صور الحداثة والتطور السريع فى العالم .

10- الشعب يريد الإستقرار والحرية والديمقراطية وأن تتصدر مصر المشهد العربي والعالمى كأهم القوى الكبرى فى العالم قوة وعلمآ وإقتصادآ وثقافة .

يانواب مصر أنتم الأن أمام الشعب فنتمنى سرعة العمل على تحقيق أمالة وطموحاتةلكى نعيش معآ فى حالة من الشفافية والتنمية المتكاملة لأننا نخشى الصدام بين الشعب والبرلمان وأتمنى أن نعلم جيدآ أن هناك من يريد إحداث فتنة ونشر الفوضى فى مصر .

فى النهاية ستظل مصر فوق الجميع .

كاتب ومحلل سياسي
DreemStars@gmail.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com