الصحــافــة والإعلام

موف ينظم حلقة نقاشية لأول دراسة حول (مدى تناول الإذاعات المحلية لقضايا حقوق الإنسان

ينظم منتدى الإعلاميات اليمنيات حلقة نقاشية لأول دراسة نوعية حول (مدى تناول الإذاعات المحلية لقضايا حقوق الإنسان وآليات تطوير مخرجاتها.. وذلك في العاشرة من صباح غد?ُ الخميس في قاعة أمة العليم السوسوة بمقره الجديد الكائن في شارع حدة السكينة الفكة المقابلة لمطعم الطازج? أمام الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد?

وتأتي هذه الحلقة في إطار التأسيس لبرامج إذاعية تعنى بقضايا حقوق الإنسان وسيتم عرض نتائج أول دراسة نوعية حول مدى تناول الإذاعات المحلية لقضايا حقوق الإنسان وآليات تطوير مخرجاتها? وكذلك تدشين دورة تدريبية خاصة بإعداد مدربين بمجال حقوق الإنسان وإنتاج الإذاعي تستهدف تدريب 30 متدربا?ٍ من الحقوقيين والإعلاميين يمثلون كافة محافظات الجمهورية اليمنية..

ويهدف المنتدى من خلال هذه الحلقة النقاشية لمعرفة قضايا حقوق الإنسان في كل محافظة ومدى تغطية الإعلام لها ومن ثم التدريب والإنتاج والبث في الإذاعات المحلية والتي تسعى لإيجاد وعي ومهارات في مجال الدفاع عن الحقوق والحريات الإنسانية في المجتمع اليمني خصوصا?ٍ الأرياف.. وقدمت الدراسة على منهج المسح باعتباره الوسيلة المثلى للحصول على البيانات والمعلومات لمناقشة حقوق الإنسان واليات تناولها إعلاميا من خلال التوعية..

وعمل المنتدى في الدراسة التي مولها الاتحاد الأوروبي ضمن مشروع التأسيس لبرامج إذاعية في حقوق الإنسان على إعداد صحيفتا استبيان أعدها الدكتور عبدالله الزلب أستاذ الإذاعة والتلفزيون بجامعة صنعاء والدكتور بشار مطهر أستاذ الإذاعة والتلفزيون بجامعة صنعاء و23 ماسح ميداني وتم توزيع 1150 استمارة استبيان لشريحة الشباب والإعلاميين والمنظمات الحقوقية حول عادات وأنماط تعرض الشباب اليمني للإذاعات المحلية.. واستهدف الاستبيان الآخر 12 إذاعة محلية بالإضافة إلى إذاعة صنعاء وإذاعة عدن وتم توزيع 18 استبيان لرؤية تطويرية للتناول الإعلامي المتعلق بقضايا حقوق الإنسان في الإذاعات المحلية اليمنية..

ويهدف من خلال التدريب لإنتاج 60 حلقة إذاعية في إطار التأسيس لبرامج إذاعية في مجال حقوق الإنسان.. كما يسعى لإنتاج إذاعي مهني متخصص في مجال نشر حقوق الإنسان في مختلف الإذاعات وإيجاد وعي ومهارات في مجال الدفاع عن الحقوق والحريات الإنسانية في المجتمع اليمني خاصة الأرياف..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com