اﻹقتـصاديـــة

50 ألف موظف جديد يتقاضون مرتباتهم نهاية الشهر الجاري

أعلنت مصادر حكومية? نهاية الشهر الجاري يناير ? موعدا لصرف مرتبات الموظفين الجدد الذين تم استيعابهم وإعلان أسمائهم العام الماضي والبالغين «49.980» موظف في عموم محافظات اليمن.

وقال سعد حزام الحاج مدير عام مركز تكنولوجيا المعلومات بوزارة الخدمة المدنية أنه “تم اعتماد حوالي مليار ريال لمواجهة استحقاقات الموظفين الجدد وستصرف تحت بند اضافي في موازنة العام الجاري حيث أنه لم يتم مناقشتها بحسب القواعد المحددة للموازنة العامة للدولة وما يزال العمل جاريا وفقا?ٍ لموازنة العام الماضي”.

وأضاف في تصريح نقلته صحيفة “الوحدة” الرسمية الأسبوعية “أن وزارة المالية وافقت على الخطة المقدمة من الخدمة المدنية بذلك وأن المرتبات ستمنح مع نهاية يناير الجاري لمن استكمل الإجراءات وأهمها البصمة الالكترونية فيما سيتم توزيع من لم يستكملوا الاجراءات في وقت لاحق وبعد استيفاء جميع الشروط”..

وكانت عملية التوظيف الكبيرة لهؤلاء الخريجين بنحو 25 بالمائة من المقيدين في ديوان عام وزارة الخدمة ومكاتبها بالمحافظات? تمت العام الماضي ضمن سلسلة من التدابير والإجراءات التي حاولت من خلالها الحكومة السابقة وبتوجيهات الرئيس علي عبدالله صالح امتصاص الأزمة السياسية وتهدئة الشارع في ظل التظاهرات المناوئة للنظام والتي بدأت بطابعها الشبابي في واقع تعصف به البطالة وغياب فرص العمل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com