الصحــافــة والإعلام

اختتام”البناء المؤسسي والتخطيط الاستراتيجي” لرؤساء تحرير المواقع البارزه

اختتم مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي دورة تدريبية حول ” البناء المؤسسي والتخطيط والاستراتيجي للصحافة المستقلة في اليمن”? شارك فيها 25 من ابرز رؤساء تحرير المواقع الاخبارية المستقلة في صنعاء وعدن وتعز والحديدة وحضرموت.
وهدفت الدورة التي تعقد بالتعاون مع السفارة الأمريكية بصنعاء ويشارك فيها موقع شهارة نت الى الوصول مع المشاركين من قيادات الصحافة الالكترونية المستقلة في اليمن إلى رؤية من شأنها التطوير المؤسسي والخطط المستقبلية التي تعزز من قدراتهم من الناحية المادية والمهارية خلال الفترة المقبلة.
وعبرت السيدة منتا الملحق الاعلامي في السفارة الامريكية عن تقديرها للجهود التي بذلت من قبل المشاركين ومركز الدراسات والاعلام الاقتصادي والمدرب الاعلامي الهولندي يوسف احمد في تحقيق اهداف البرنامج من خلال التطوير المؤسسي في الصحافة المستقلة في اليمن.
من جانبه أكد رئيس مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي على أهمية التواصل المستقبلي بين المركز والمواقع الالكترونية لدراسة الاحتياجات التدريبية? وتطوير القدرات من أجل التحول إلى المؤسسية داخل تلك المواقع.
وتأتي الدورة ضمن مشروع برنامج ” تطوير القدرات المؤسسية للصحافة المستقلة في اليمن ” الذي ينفذه المركز بالتعاون مع السفارة الامريكية بصنعاء ويشارك فيها موقع “شهارة نت”حيث سيتم تدريب 220 من كوادر تلك المؤسسات على التخطيط الاستراتيجي والبناء المؤسسي? ومهارات إدارة الفريق الصحفي وتنمية الموارد الذاتية للاعلام المستقل ( صحف ومواقع)? والتسويق الاحترافي للاعلام المستقل وآليات منع الاختراق للمواقع الالكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com