أخبار اليمن

اللجنة العسكرية تمهل المسلحين 48 ساعة لإخلاء صنعاء

عقدت لجنة الشئون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار اليوم (الاربعاء) اجتماعها بحضور ممثلين عن الأحزاب والقوى السياسية والوجاهات الاجتماعية الذين استدعتهم اللجنة لمناقشة خطة إخلاء العاصمة اليمنية صنعاء من كافة المظاهر المسلحة.

ووقف الاجتماع أمام جملة من القضايا والاتجاهات الرئيسية لخطة عمل اللجنة في استكمال رفع وإنهاء المظاهر المسلحة في أحياء صنعاء وذلك في ضوء قرار اللجنة العسكرية التي اتخذته يوم أمس الذي أقرت فيه إجراءاتها التنفيذية المباشرة التي تبدأ بإخلاء جميع الوحدات العسكرية والأمنية لقواتها من جميع المواقع التي استحدثت بعد يناير2011م وسحب التعزيزات التي أضيفت من قبلهم وعودة الجميع الى معسكراتهم وثكناتهم الدائمة.

ووعودة كل المجاميع القبلية المسلحة التي دخلت العاصمة صنعاء والتي تتواجد في الشوارع والمنشآت الحكومية والخاصة إلى قراها دون قيد أو شرط وألزمت اللجنة الجهات المعنية بالتنفيذ دون إبطاء أو تأخير? وأقرت اللجنة صباح يوم غد?ُ الخميس 12 يناير الجاري موعد?ٍا للبدء بالتنفيذ.

كما وضعت اللجنة برنامج لفتح الطرقات الرئيسية والفرعية التي سيبدأ تنفيذها من يوم السبت المقبل 14 يناير الجاري.

وأكد الناطق الرسمي باسم لجنة الشؤون العسكرية اللواءعلي سعيد عبيد لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) أن اللجنة العسكرية حددت مدة 48 ساعة تبدأ من صباح يوم غد?ُ الخميس لتنفيذ هذه التعليمات منوه?ٍا بأن اللجنة سوف تقوم بالنزول الميداني للتعقيب والتفتيش عن مدى تنفيذ هذه التعليمات في جميع الشوارع والأحياء والمنشآت الحكومية والخاصة والمدارس والمعسكرات صباح يوم السبت المقبل 14 يناير الجاري مهيب?ٍا بجميع الأطراف ضرورة الالتزام والتنفيذ بتعليمات اللجنة.

وأكد أن اللجنة لن تتردد في تحميل المسؤولية لأي طرف يتباطأ أو يعيق ويعرقل تنفيذ هذه التعليمات.

مشير?ٍا الى أن تثبيت الأمن والاستقرار ونجاح عمل لجنة الشؤون العسكرية واستعادة المواطن لحياته الطبيعية والاعتيادية هي مسؤولية جميع الأطراف ومسؤولية الوطنيين الشرفاء الذين يهمهم أمن واستقرار ونهضة اليمن داعي?ٍا الجميع إلى التعاون الجاد لما من شأنه تجاوز تأثيرات الأزمة الخانقة التي عانى منها الوطن خلال العام المنصرم.

المصدر: سبأ نت

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق