ريـاضـــــة

الريال ينقذ نفسه من الهزيمة وبرشلونة يلتقي المزعج اوساسونا في ربع نهائي كأس أسبانيا

تخلص ريال مدريد من مأزق محرج كاد أن يوقعه فيه ضيفه ملقة ليعود من بعيد ويحقق فوزا ثمينا 3-2 في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة كأس أسبانيا.

المواجهة المثيرة التي جمعتهما على ستاد سانتياجو بيرنابيو في العاصمة مدريد? شهد تقلبات مثيرة? بدأت بمفاجئة صاعقة من الضيوف الذين عرفوا كيف يقوضون منافسيهم ويهزوا شباك الحارس الكبير إيكر كاسياس في مشهدين متتاليين? فأحرز سيرجيو سانشيز هدف الافتتاح لملقة من كرة رأسية داخل منطقة الجزاء (10)? ثم واصل الضيوف إقلاق مستضيفيهم عندما انبرى المدافع الأرجنتيني مارتين ديميكليس لركلة ركنية وحولها داخل المرمى الهدف الثاني (29).

وفي الشوط الثاني تمكن لاعبو ريال مدريد من ترجمة ضغطهم المتواصل? خصوصا بعد أن استعان المدرب مورينيو بالثلاثي مسعود أوزيل وسامي خضيرة وكريم بنزيمة بعد التأخر بالهدفين? وبعد انتصاف الشوط الثاني? اخترق خضيرة منطقة الجزاء واستقبل الكرة وسددها قوية مرت من الدفاع والحارس لتهز الشباك (68).

منح الهدف المزيد من الثقة للاعبي الريال وضاعف من “توتر” لاعبي ملقة الذين ارتكبوا الخطأ بسرعة? حين عادت الكرة إلى الحارس فتنبه لها الأرجنتيني جونزالو هيجواين الذي انقض عليها وأخذها قبل الحارس ليهز الشباك مدركا التعادل (70).

وتواصل الإيقاع الهجومي الهادر من قبل أصحاب الأرض? وتمكن البديل الفرنسي كريم بنزيمة من ترجيح كفة فريقه عندما احرز الهدف الثالث من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء (78)? مانحا فريقه فوزا ثمينا.

ويلتقي الأربعاء ريال سوسييداد مع ريال مايوركا وبرشلونة بطل أوروبا مع أوساسونا? والخميس قرطبة مع اسبانيول وفالنسيا مع اشبيلية?وتقام مباريات الاياب في 10 و11 و12 كانون الثاني/يناير الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com