حقــوق وحريـات

ثوار تعز يطالبون بالإفراج عن الناشط الجنيد

طالب شباب الثورة بمدينة تعز عاصمة الثورة سرعة الأفراج عن الناشط الشاب محمد محمود الجنيد الذي يقبع منذ أكثر من شهر في سجن انفرادي في اللواء 21 ميكا بعد أوامر من العميد الركن محمد حسين الجماعي قائد محور “عتق” بشبوه وذلك بحجة تأييده للثورة الشبابية ونشاطه المتواصل في ساحة الحرية بتعز ? وكشفه مؤخرا?ٍ عمليات بيع “ذخيره ” كانت ستسلم لتنظيم القاعدة من قبل قاده عسكريين .

هذا وحبس القائد الجماعي الناشط السياسي الجنيد في سجن انفرادي يقال انه غير أنساني حيث تدهورت صحته وعلى اثرها اسعف إلى مستشفى بتلك المنطقة وعولج نصف علاج ليتم تهديده بعدها بالتصفية الجسدية وبحسب المصادر فقد قال القائد له: ستموت هنا وخلي الساحة والثورة تنفعك.

وقالت المصادر ايضا?ٍ أن هناك جنود اخرين من نفس اللواء ومعسكرات أخر محتجزون على خلفية تأييديهم وأنضمامهم لثورة الشباب وخاصة معسكرات المنطقة الجنوبية الذي قيل أن المعسكر كاملا?ٍ أنضم للثورة .

يذكر أن المعتقل محمد الجنيد تدهور وضعة الصحي وبدأ اضرابا عن الطعام من يوم الخميس 30 / 12 احتجاجا على الاعتقال التعسفي وسوء معاملته اللاإنسانية.

من جهتها ناشدة اسرة المعتقل اللجنة العسكرية و وزارة الدفاع ووزارة الداخلية وحكومة الوفاق ومنظمات حقوق الانسان التدخل لأطلاق سراحه خاصة وقد تدهورت صحته ? محملين كل الجهات مسلية ما قد يصيب ابنها جراء الاعتقال التعسفي .

الجدير بالذكر أن محمد محمود الجنيد يبلغ من العمر 31 عام خريج كلية الحقوق جامعة تعز? ناشط حقوقي واعلامي كاتب مسرحي اضافة إلى أنه جندي في اللواء 21 ميكا شبوة محور عتق وراتبة موقف منذ 4 سنوات بسبب انه اتفرغ للدراسة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com