محافظات

حملة توعوية لمناهضة العنف هي الأولى من نوعها في اليمن

في إطار مشروع السلام والتماسك الاجتماعي الذي تنفذه المنظمة بالتعاون مع الإتحاد الأوروبي والذي بدأ التوقيع عليه في شهر أكتوبر/2010م وينتهي في مايو/2012م والذي من خلاله تم تنفيذ برامج ومشاريع نوعية معنية بتعزيز الأمن والسلم الاجتماعي – مستهدفة أكثر المحافظات تضررا?ٍ من قضايا العنف – رابطا?ٍ بين التدريب والدراسة البحثية والمسح التوعوي ومن أهم البرامج التي نفذتها الآتي :

1- نفذت المنظمة تدريب وتأهيل 450 فردا?ٍ من الفئات الأكثر اتصالا?ٍ بالجماهير مثل : خطباء المساجد والمرشدات الدينيات والإعلاميين مشائخ القبائل , الشخصيات الإجتماعية والقيادات المحلية حيث استهدفت كلا?ٍ من محافظات ( صنعاء ? أبين ? الجوف ? الأمانة ? شبوة ? مأرب ? حضرموت الوادي والصحراء ? صعدة ) بالتعاون مع شركاء دوليين .

2- إجراء دراسة بحثية ميدانية هي الأولى من نوعها حول قضايا العنف في كل?ُ من محافظات ( الجوف – لحج – أبين ) بتمويل كامل من الإتحاد الأوروبي .

3- عقد ورش لمناقشة الدراسة مع أبناء المحافظات المستهدفة بتمويل كامل من الإتحاد الأوروبي .

الحملة التوعوية الحالية

للفترة من 24/12/2011 وحتى 25/3/2012م

دشنت المنظمة حملتها التوعوية ( المسح التوعوي ) التي جاءت على خلفية مخرجات الدراسة البحثية التي تستهدف بصورة خاصة كلا?ٍ من محافظات ( الجوف – لحج – أبين ) وتستمر لمدة ثلاثة أشهر ابتداء?ٍ من تاريخ 24/12/2011 وحتى 25/3/2012م . تبدأ الحملة بمحافظة الجوف وبفترة زمنية متساوية في كل?ُ من لحج وأبين .

ونظرا?ٍ لتزامن الحملة بموعد الانتخابات الرئاسية القادمة فقد تضمنت برامج التوعية أيضا?ٍ تعزيز مبدأ المشاركة الانتخابية كحق دستوري لكل مواطن ومواطنة باعتبار ذلك هام جدا?ٍ لتعزيز مزيد من الأمن والسلام وللحد من الاحتقان والتعبئة التي مر??ِت بهما البلاد خلال الأشهر الماضية وكذا وجود قوى في الساحة لا زالت رافضة للمبادرة الخليجية وما أفرزته من توافق السلطة والمعارضة مما قد ينذر بعنف مادي ومعنوي يهدد السلم والأمن المجتمعيين ? أملا?ٍ في تجنيب البلاد العنف ومفرزات الاحتقان .

تراهن المنظمة على نجاح الحملة لإعتمادها على الأسلوب العملي والمنهجي .

مقالات ذات صلة

إغلاق