أخبار اليمن

لجنة تحقيق برئاسة وزيري الدفاع والداخلية للتحقيق بأحداث السبت

عبرت حكومة الوفاق الوطني في اليمن عن بالغ أسفها واستنكارها الشديدين لسقوط شهداء وجرحى من المشاركين في مسيرة الحياة الشبابية الراجلة القادمة من تعز جراء الأحداث المؤسفة التي وقعت لدى وصولهم بعد عصر السبت إلى جولة دار سلم بجنوب العاصمة صنعاء .

وأعلن وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأخ علي العمراني عن أن الحكومة كلفت وزيري الدفاع والداخلية بسرعة تشكيل لجنة للتحقيق في تلك الأحداث المؤسفة التي نجم عنها سقوط هؤلاء الشهداء والجرحى ورفع تقرير بذلك إلى رئيس حكومة الوفاق واعضائها ليتسنى اتخاذ الإجراءات المناسبة إزاء المتسببين .. معبرا عن أحر تعازي رئيس الحكومة وأعضائها لأسر الشهداء والتمنيات للجرحى بالشفاء العاجل .

هذا وقد وصلت إلى ساحة إعتصام الشباب بالقرب من جامعة صنعاء مساء السبت مسيرة الحياة الشبابية الراجلة والتي نظمتها أحزاب المشترك وقوى المعارضة سابقا ? الحاكمة حاليا رافعة شاعرات اجتثاثية ? بعد أن كانت انطلقت الثلاثاء الماضي من مدينة تعز? بنهج تصعيدي استفزازي ? ما شكل خروقات جوهرية متلاحقة لاتفاق التسوية للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية لإنهاء الصراع باليمن ? ومثل بعدا جليا من إنتاج وإعادة إنتاج الأزمات المقوضة للحل الذي اجمع عليه الداخل والخارج وشكل بارقة أمل لليمنيين.

مقالات ذات صلة

إغلاق