غير مصنف

ورشة عمل تعريفية حول العمل النقابي بصنعاء

بدأت اليوم بالاتحاد العام لنقابات عمال اليمن الورشة التعريفية الخاصة بالعمل النقابي تنظمها النقابة العامة للبريد والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلا الفترة من 24 – 29 ديسمبر الجاري تحت شعار تحديات المستقبل.

وفي الورشة التي يشارك فيها 60 كادرا من كوادر البريد والاتصالات أعضاء النقابة في محافظات الجمهورية أكد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن محمد الجدري سعي الاتحاد العام ونقاباته إلى إعداد قيادات وكوادر نقابية عمالية متخصصة من أجل أن تستفيد منهم الحركة النقابية في اليمن .

وشدد الجدري على أهمية إكساب النقابيين الجدد مهارات العمل النقابي وإطلاعهم على التشريعات العمالية وبرامج علاقات العمل والأجور والخدمات الاجتماعية والمفاوضات الجماعية والحريات والحقوق والتأمين الصحي والسلامة المهنية .

من جانبه أشار مدير الشئون الإدارية بالمؤسسة العامة للاتصالات جمال أحمد السمان إلى أهمية هذه الورشة التعريفية للبنية الأساسية في المؤسسة العامة للاتصالات ..منوها إلى أن المؤسسة تولي التدريب أهمية كبيرة لتفعيل الدور لتفعيل الدور الإداري والتنفيذي .

وكان رئيس النقابة العامة للبريد والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سامي شبيل قد أشار في كلمته إلى أن المستقبل يشير إلى تحديات جمة ستواجهها الحركة النقابية اليمنية على وجه الخصوص.

وأشار إلى العديد من أوجه القصور التي اعترت العمل النقابي طيلة الفترة الماضية والذي تتحمل مسئوليته قيادات النقابات العمالية والاتحاد العام نتيجة إغفال المهام التي انتخبتهم القواعد العمالية من أجل تحقيقها .

وأوضح شبيل أن الورشة ستتناول العديد من المحاور النقاشية والتدريبية المتعلقة بالعمل النقابي والتشريعات العمالية (الحقوق والحريات )وتشريعات العمل والخدمة المدنية وتشريعات التأمين الاجتماعي والتأمين الصحي والصحة والسلامة المهنية والبناء التنظيمي للعمل النقابي.. لافتا إلى أنه في ختام الورشة سيتم تكريم العمل المبرزين خلال العام الجاري 2011م في البريد والاتصالات.

حضر الافتتاح المستشار القانوني لوزارة الشئون الاجتماعية والعمل الدكتور علي النصيري وعدد من قيادات النقابات العمالية

سبأ

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق