أخبار اليمن

الإخوان المسلمون فى اليمن يعلنون تخليهم عن شعار “الإسلام هو الحل”

قال رئيس الدائرة السياسية لحزب التجمع اليمنى للإصلاح “الإخوان المسلمون”? والناطق الرسمى باسم تكتل أحزاب اللقاء المشترك? إن حزب الإصلاح قد تخلى عن شعار “الإسلام هو الحل”? مؤكدا?ٍ أن حزبه ليس لديه أى أجندة سياسية إسلامية? لأن اليمن بلد مسلم ومتجانس? على حد قوله.

وأوضح قحطان لصحيفة السفير اللبنانية? أن حزبه الذى تأسس فى أعقاب توحيد اليمن فى 1990 لا يرفع شعار “الإسلام هو الحل”? كما “الإخوان المسلمين” فى مصر? مؤكدا?ٍ أن حزب الإصلاح ينوى الاستمرار فى تحالفه مع شركائه فى اللقاء المشترك من اليساريين والقوميين.

ويأتى تصريح قحطان بعد أيام على أداء حكومة الوفاق اليمنية اليمين الدستورية والتى يعتبر التجمع اليمنى للإصلاح شريكا?ٍ أساسيا?ٍ فيها.

وقال قحطان: “لا يستطيع أى طرف فى اليمن أن يتميز لا بالإسلام ولا بالعروبة? فنحن مجتمع مسلم ونعتقد أننا أصل العرب? ولا يستطيع أى طرف أن يكسب الناس عبر شعار “الإسلام هو الحل”? فموضوع الإسلام فى الدولة ليس مشكلة فى اليمن? وهو بلد محافظ”.

وشدد قحطان على أن “الأولويات التى ينشدها اليمنيون هى أولويات عملية” وليست دينية? مشيرا?ٍ بشكل خاص إلى محاربة الفقر وإرساء الاستقرار وبناء الدولة”.

وعن تواجد سلفيين فى التجمع? قال قحطان “نحن حزب مفتوح? ولسنا مصنع علب”? معتبرا?ٍ أن “التعدد فى وجهات النظر عامل صحة? فبعضنا يصنف لدى السلفيين علمانيا?ٍ”.

وأضاف: “لو تفردنا فى الحكم لا نستطيع أن نعمل شيئا?ٍ”? مؤكدا?ٍ استمرار التحالف مع باقى أطياف المعارضة لدورتين انتخابيتين على الأقل. االيوم السابع

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق