عربي ودولي

“اوباما” قريبا في القاهرة ليجتمع مع الإخوان المسلمين

صرح مصدر مسئول بالسفارة الأمريكية بالقاهرة أن هناك ترتيبات يتم تجهيزها لزيارة عدد من مسئولون أمريكيون للقاهرة ويتوقع ان يقوم الرئيس الأمريكي باراك اوباما بزيارة القاهرة وتفقد ميدان التحرير كما من المقرر أن يلتقي خلالها برئيس حزب العدالة والحرية والمرشد العام لجامعة الإخوان المسلمين إلى جانب لقاء آخر مع قادة بتحالف الكتلة مثل رجل الأعمال نجيب ساويرس زعيم حزب المصريين الأحرار .

ويذكر أن باراك اوباما قرر زيارة المتحف المصري وبمدان التحرير وشارع محمد محمود والجامعة الأمريكية وهى الإمكان التي تحدث عنها العالم وأصبحت أماكن عالمية مرتبطة بالثورة المصرية .

وصرح خبراء أن إعلان جماعة الأخوان المسلمين بالتزامهم باحترام الاتفاقات التي أبرمتها مصري هو تهيئيه الأجواء لإدماج الإخوان مع أجواء المنطقة .

الجدير بالذكر أن محمد مهدي عاكف المرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين صرح من قبل قائلا :” نحن لا نريد استباق الأمور ولكن نحن بالفعل قادرون على تشكيل الحكومة وحين يري المجلس العسكري قوتنا وحجمنا بعد انتهاء الانتخابات سيعرف المجلس العسكري أحقيتنا في تشكيل الحكومة وسيعلم كل منا حجة الحقيقي ونحن لن نغير وجهه نظرنا تجاه المجلس العسكري بأنه حامي الثورة “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com