حقــوق وحريـات

أهالي بني مطر يناشدون هادي وباسندوه وقف عمليات نهب الأراضي والاستيلاء عليها

حث المجلس الأهلي بمديرية بني مطر نائب رئيس الجمهورية الفريق عبدربه هادي منصور ورئيس الحكومة الجديدة محمد سالم باسندوه سرعة التحرك لوقف عمليات نهب الأراضي والاستيلاء عليها التي يقوم بها المدعو محمد الانسي في منطقة المساجد مديرية بني مطر بمساعدة مراكز قوى في السلطة.

واعتبر المجلس في بيان وزع أمس مايجري من عمليات نهب واستيلاء على أراضي الناس في المنطقة خلال الخمس السنوات الماضية واحدة من آثار الفساد التي نخرت البلاد خلال فترات حكم النظام السابق عبر شبكات مافيا تمارس الفساد وتستغل البلاد ومواردها وتنهب المواطنين حقوقهم والتي نسجها النظام طيلة فترات حكمة الطويلة.

وناشد المجلس الحكومة الجديدة سرعة التدخل لانهاء واحدة من فضائح النظام وفساده ورفع الظلم الواقع على الناس وإعادة الحقوق والأملاك إلى أصحابها. مؤكد أن ثقة الأهالي كبيرة في أن الحكومة الجديدة ستقف إلى جانب أصحاب الحقوق وستنصف المظلومين وترجع الحقوق إلى أصحابها وتردع كل من تسول له نفسه ظلم الناس وسلبهم حقوقهم? ترجمة لروح وجوهر الثورة الشعبية الشبابية.

وطالب المجلس بتشكيل لجنة مشتركة من ملاك الأراضي والنيابة العامة والحكومة ومنظمات المجتمع المدني يشترك فيها شباب الثورة للنزول إلى المنطقة والوقوف على مايجري فيها من عمليات نهب وسلب تقوم بها هذه العصابة بقيادة المدعو الانسي.

وأوضح المجلس أن أهالي المنطقة ناشدوا في بيان آخر نائب رئيس الجمهورية والنائب العام لوقف مايقوم به المدعو محمد عبدالله الانسي الذي يقود شبكة من المرتزقة والمنتفعين لممارسة الفساد والسلب والنهب والاستيلاء على أراضيهم مستغلا نفوذه وعلاقته التي ربطته خلال السنوات الماضية بشخصيات وثيقة في نظام صالح.

وجاء في البيان الموجه إلى نائب الرئيس والنائب العام “نحن أهالي ومواطني منطقة المساجد بني مطر نتقدم إليكم بهذه الشكوى ضد المدعو محمد عبدالله الانسي وما يقوم به من عمليات نهب واستيلاء على أراضينا في مواطن قرية المساجد بني مطر عبر شبكة من المرتزقة والمنتفعين والكتبة غير المعتمدين والذين لايوجد لديهم أدنى خبرة في التوثيق الشرعي سوى أنهم ينفذون مخططاته ورغباته في الاستيلاء على أراضي الناس وأبرز تلك الممارسات”.

وشكى الأهالي من الاثار المدمرة التي يعمل المدعو على نشرها في المنطقة في إطار عمليات الاستيلاء على أراضي الملاك نشر عمليات التزوير والنصب والخداع عبر شبكة مافيا الفساد والسلب التي سخرها لهذا الغرض فضلا عن إثارة المشاكل والفتن للاساءة إلى سمعة المنطقة مما يبقي أسعار اراضي المنطقة هابطة وعند المستويات البخسة ليسهل عليه السيطرة عليها ومنع دخول أي مستثمر آخر أو اقامة أي استثمارات حقيقية في المنطقة تسهم في تنميتها وبالتالي يجعل المواطنين وملاك الأراضي فريسة سهلة لعمليات بيع صوري تقوم بمساعدة شبكته من المنتفعين والمرتزقة.

وأكدو أن المدعو يلجا في عمليات النصب التي يقوم بها للاستيلاء ونهب أراضي الملاك إلى إصدار شيكات بدون رصيد يقدر إجمالي مبالغها بنحو أربعين مليون ريال مما يؤكد اكتمال حلقة النصب والخداع مستغلا نفوذه وعلاقته خلال الفترة الماضية التي ربطته بشخصيات نافذة في النظام السابق ويعد احدى فضائح النظام واحدى شبكات الفساد والنصب والخداع واستغلال الناس التي بناها النظام خلال الفترة الماضية.

وناشد الأهالي نائب الرئيس والنائب العام ورئيس الحكومة الجديدة سرعة ضبط المدعو محمد الانسي وردعه وايقافه عند حده تحقيقا لأبسط حقوق المواطن وحقه في الحفاظ على ماله? وانزال الجزاء العادل على المدعو عن أعمال النصب والخداع واصدار شيكات بدون رصيد في أبسط مخالفة وانتهاك للقانون? كما طالبوا بالزام المدعو بارجاع الحقوق إلى أصحابها وإعادة الأراضي التي قام بها وزبانيته بنهبها والاستيلاء عليها إلى ملاكها وتعويض الملاك عن الأضرار التي لحقت بهم ماديا ومعنويا نتيجة حرمانهم الأستفادة من أموالهم خلال السنوات الماضية وتعويضهم عن المرافعات أمام المحاكم وأية خسائر ناتجة عن ملاحقتهم ومتابعتهم لاسترجاع حقوقهم.

كما طالبوا بالزام المدعو بتعويض المنطقة عما لحق بها خلال الفترة الماضية نتيجة الاساءة إلى سمعتها باثارته للمشاكل والفتن والخلاف بين الناس واستحواذه عليها وحرمانها من إقامة أي استثمارات أو مشاريع استثمارية حقيقية تسهم في تنمية المنطقة وتشغل أبناءها فضلا عن الأضرار التي لحقت بباقي الملاك نتيجة رخص أراضيهم نتيجة المشاكل والفتن التي كان يفتعلها هو وشبكته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com