السياحـة والاثار

مسجد صنعاء من معجزات النبي”محمد” في اليمن (فيديو)

عندما كانت القبلة إلي بيت المقدس كان رسول الله "ص" يصلي نحو المقدس وقلبه معلق بالمسجد الحرام? إلا أنه "ص" لم يكن يعلم أن الله تعالي سيرتضي الكعبة قبلة للمسلمين فقال تعالي  "قد نرى تقلب وجهك في السماء فلنولينك قبلة ترضاها فول وجهك شطر المسجد الحرام وحيثما كنتم فولوا وجوهكم شطره وإن الذين أوتوا الكتاب ليعلمون أنه الحق من ربهم وما الله بغافل عما يعملون"

عندها كان الإسلام دين جديد  قليلون أتباعه ?حتي أراد الله أن ينتشر الإسلام فدخل الناس فيه أفواجا? وكانت من الأمم التي اعتنقت الإسلام "أهل اليمن" أرسل النبي "ص" إليهم رسل يعلمونهم الدين كان من بينهم الصحابي وبر بن يوحنس الخذاعي? الذي أمره الرسول"ص" أن يبني مسجدا بأوصاف حددها له "ص" في بستان باذان  من الصخرة التي في أصل غمدان واستقبل به الجبل الذي يقال له "ضين".

وبعد أربعة عشرقرنا من هذا الحدث أي عند انطلاق أول قمر صناعي ? رصدت تلك الأقمار مدينة صنعاء وخاصة المسجد الكبير الذي يوجد باحدي جوانبه تلك المسجد الذي أمر الرسول"ص" ببنائه? وهو الآن محاط بالصخرة الململمة التي وصفها النبي "ص" للخذاعي? وتحد مسجد صنعاء دعامتين تسميان" المسمورة -المنقورة" وقد حافظ عليهما اليمنييون حيث حددت القبلة بين هاتين الدعامتين.

وبمقارنة موقع المسجد وموقع الجبل الذي حدده النبي "ص" تم  رسم خط وهمي من قمة المسجد إلي قمة الجهة من الجبل التي حددها النبي "ص" وتم إمداد الخط الوهمي ليصل أعلي الكعبة ? وجد أن المسجد يوازي الكعبة الشريفة مرورا بجبل "ضين" بصنعاء.

خط مستقيم من وسط الكعبة إلي قمة جبل ضين وصولا إلي قبلة المسجد الذي حدده النبي"ص"? كم عملية حسابية جغرافية تكفي لتنفيذ هذا الإتجاه المستقيم? هل يمكن تنفيذ مثل هذا الأمر دون استخدام قمرا صناعيا يسهل المهمة? هل يمكن لأمي أن يقوم بمثل هذا العمل? هل يوجد من بين مساجد العالم بأسره مثل هذا التطابق مع الكعبة? هل يمكن القول بأن النبي "ص" استعان بمهندس معماري ليصف للخذاعي هذه الأوصاف?????

كل هذه الأسئلة تلخصها كلمة واحدة"إنها إرادة الله" التي تثبت نبوة محمد والمعجزات التي أنزل بها من قبل ربه سبحانه? وتؤكد أن قدرة الله لا تتوقف عند حد يذكر? وأن الإنسان عاجز لمجرد معرفة كل ما في الكون من اعجاز رباني دون أن يوفقه الله تعالي إلي ذلك ? وفي الحقيقة ما زال الكون محاطا بالإعجازات الربانية التي لم يتوصل إليها البشر إلي وقتنا هذا ? فكيف للمرء منا أن لا يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد عبده ورسوله "ص"

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com