اﻹقتـصاديـــة

تعد الأعلى في تاريخه: بنك سبأ الإسلامي يقر توزيع أرباح بنسبة 18,5% لمساهميه لعام 2010

أقر أعضاء الجمعية العمومية لبنك سبأ الإسلامي في اجتماعهم السنوي الثالث عشر نهاية الأسبوع المنصرم توزيع أرباح بنسبة 18,5% على مساهميه للسنة المالية 2010م. وهي النسبة الأعلى منذ تأسيس البنك .

وفي الاجتماع أقر المجتمعون تقرير مراقب الحسابات وصادقوا على الميزانية العمومية كما صادقوا على مقترح مجلس الإدارة الخاص بتوزيعات الأرباح للعام المالي 2010م.

المهندس جميل الآنسي مدير عام البنك : أكد أن أن البنك حقق نموا?ٍ في موجوداته بزيادة بلغت أكثر من 26مليار ريال أي بنسبة 17% .وهذا بدوره أدى إلى تعزيز حصته السوقية حيث ارتفعت من 9.42% العام الماضي إلى 9.55% نهاية عام 2010م وذلك حسب بيانات البنك المركزي اليمني.

وفي ذات السياق أشار الأنسي أن البنك احتل المرتبة الثالثة في القطاع المصرفي من حيث رصيد التمويل والإقراض خلال العام2010م .

أما فرع جيبوتي فقد ارتفعت الموجودات بحوالي 70% وهو رقم قياسي بالنظر إلى المنافسة الكبيرة وحجم السوق في جيبوتي.

الجدير ذكره ان البنك يواصل تنفيذ برنامج التطوير الإداري (IFC) بالتعاون مع التابع للبنك الدولي (WB)? والذي سيؤدي إلى تطوير هيكلي شامل ونوعي لرفع كفاءة البنك إلى المستوى الإقليمي والدولي لتقديم أفضل الخدمات? ولتعميق العمل المؤسسي وفقا?ٍ لأفضل الممارسات والتطبيقات العالمية ومن المتوقع إنجازه قبل نهاية عام 2011م .

الجدير ذكره أن البنك يملك قاعدة كبيرة من المساهمين يزيد عددهم عن 5000 مساهم أبرزهم بنك دبي الإسلامي التابع لحكومة دبي? والبنك الإسلامي للتنمية التابع لحكومات الدول الإسلامية. ويعتبر بنك سبأ الإسلامي الذي أنشئ في عام 1997م ثاني أكبر بنك إسلامي في اليمن كما يعد الوحيد في اليمن والأول في العالم من بين البنوك الإسلامية الذي يحظى بضمان مؤسسة التمويل الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com