أخبار اليمن

مبعوث الأمم المتحدة يطلق بيان مضحك بشأن مجزرة الاسرى في ذمار

1621 يوم من العدوان على اليمن

شهارة نت – وكالات

لم يجد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، تعبيراً يأنب فيه السعودية والامارات اثر قصفهم سجناً للأسرى في محافظة ذمار وسط اليمن، سواء بالعتاب وليس اللوم بوصفه ما حدث بـ “المأساة”، والاغرب من عتابه هو دعوة للمجرم بإجراء تحقيق حول ما جرى.

وقال غريفيث، في بيانه المضحك و المشترك مع منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن، ليز غراندي، نشره على موقعه، “حدث اليوم هو مأساة. التكلفة البشرية لهذه الحرب لا تطاق. نحن في حاجة إلى وقفها. اليمنيون يستحقون مستقبلاً سلمياً”.

وجدد المبعوث الأممي التأكيد أن الطريقة الوحيدة لإنهاء القتل والبؤس في اليمن هي إنهاء النزاع.

وعبر غريفيث عن “أمله أن يبدأ التحالف في التحقيق في هذا الحادث”، مشدداً أنه “يجب أن تسود المساءلة”.

من جهتها، قالت منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن، “هذا حادث مروع، حجم الخسائر مذهل، نبعث بأحر التعازي للأسر التي تحزن اليوم على أحبائها”.

وتابعت، “يسارع الشركاء في المجال الإنساني بالإمدادات الجراحية والطبية، إلى مستشفى ذمار العام ومستشفى معبر، وإننا نحول الإمدادات الطبية الحيوية عن استجابة الكوليرا. ليس لدينا خيار”.

ووفق البيان، تشير التقارير الأولية من مسؤولي الصحة إلى أن 60 شخصًا على الأقل قتلوا وجرح 50 آخرون. وأكد مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان في اليمن أن 52 معتقلاً من بين القتلى، كما لا يزال 68 محتجزًا على الأقل في عداد المفقودين، ومن المرجح أن تزداد الخسائر لأن جهود الإنقاذ لا تزال مستمرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com