أخبار اليمن

مقتل 13 في اشتباكات في اليمن

قالت مصادر عسكرية ومحلية لفرانس برس السبت إن اشتباكات وقعت خلال مطلع الأسبوع في جنوب اليمن أسفرت عن مقتل جنديين حكوميين و11 ممن يشتبه في إنهم من القاعدة.
وتقاتل القوات الحكومية منذ شهور المسلحين المرتبطين بالقاعدة في محافظة آبين المضطربة? خاصة في المناطق المحيطة بمدينة زنجبار عاصمة المحافظة حيث جرت الاشتباكات الأخيرة.
وصرح مصدر عسكري لفرانس برس أن ” جنديين قتلا وأصيب أربعون آخرون في معارك اندلعت عندما هاجم عناصر القاعدة مواقع عسكرية تتبع اللواء 201″ المتمركز إلى الشمال الشرقي من زنجبار.
وقال مصدر محلي لفرانس برس إن “احد عشر من مقاتلي القاعدة قتلوا في تلك المواجهات بينهم عراقي”.
وقال المصدران إن الاشتباكات? التي اندلعت الجمعة? استمرت حتى بعد ظهر السبت.
وفي حادث منفصل قتل من يشتبه في انه عنصر بالقاعدة على أيدي من كانوا يحرسونه صباح السبت حينما حاول الهرب في مدينة لودر بمحافظة آبين حسبما صرح مصدر قبلي لفرانس برس. وكان مقاتلون قبائليون يحاربون الإسلاميين في المنطقة قد خطفوا العنصر القتيل.
وتقاتل قوات الحكومة اليمنية يدعمها مسلحون قبليون واحيانا ضربات أميركية بطائرات دون طيار جماعة أنصار الشريعة المرتبطة بالقاعدة التي تسيطر على زنجبار منذ أيار.
وقد استفادت القاعدة من حالة عدم الاستقرار التي يشهدها اليمن مع مرور 11 شهرا من الاحتجاجات ضد الرئيس علي عبد الله صالح? حيث عززت مواقعها في أنحاء جنوب البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com