غير مصنف

جمعية جسر الأخو?ة تختتم الورشة التدريبية الخاصة بمشروع (صوت شباب اليمن)

أختتمت امس الورشة التدريبية الخاصة بمشروع (صوت شباب اليمن) التي نفذتها جمعية جسر الأخو?ة التنموية الخيرية م/حجه بالتنسيق مع منظمة سول للتنمية و بتمويل من السفارة الأمريكية لعدد(35) مشارك ومشاركة من المدارس الثانوية بمدينة حجه .
وتلقى المشاركون على مدى خمسة أيام المهارات الحياتية الأساسية وتثقيف الأقران وتصميم وإدارة المشاريع وكيفية التعامل مع شكبة iEARN إضافة إلى حصول المشاركين على عضوية الشبكة ? وتم تصميم عدد من المشاريع التي سيتم تنفيذها خلال المرحلة القادمة من مراحل المشروع .

وفي الختام ألقى الأستاذ/ جمال الغشيمي ـ رئيس شعبة التعليم بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة والدكتور/ أحمد يحي نصـار ـ مدير عام مديرية مدينة حجه رئيس المجلس المحلي كلمات أشارات في مجملها إلى الدور التي تقوم به جمعية جسر الأخو?ة التنموية الخيرية ومنظمة سول للتنمية في دعم المجال التعليمي وتنفيذهم لعدد من المشاريع خلال السنوات السابقة .
مؤكدين في الوقت نفسه إستعدادهم لدعم الأنشطة والمشاريع التي تنفذها المنظمات والعمل على تذليل كافة الصعوبات ? مشددين على المشاركين بالعمل على تطبيق ما أكتسبوه من مهارات وخبرات في واقعهم العملي والاستفادة من وسائل العلم الحديثة
وقد ألقى الأخ / فؤاد قبان ـ عضو الهيئة الإدارية بجمعية جسر الأخو?ة التنموية الخيرية كلمة ترحيبية بالحاضرين
وتم في الحفل إستعراض نبذة مختصرة عن مشروع (صوت شباب اليمن) من قبل الأستاذة / أروى العواضي ـ منسقة المشروع مدعما?ٍ بعرض توثيقي لفعاليات الورشة التدريبية

الجدير بالذكر أن هذا المشروع يأتي في ظل إهتمام منظمات المجتمع المدني بدورها في بناء روح المسئولية المجتمعية والعلمية لدى أطفال وشباب اليمن إضافة إلى تطوير القيادات الشابة وتفعيل مبدأ مشاركة الطلاب ونقلهم من مجرد مستمعين في المدرسة إلى مشاركين فاعلين في المجتمع وكذلك الإستفادة من تجارب الطلاب الآخرين من دول أخرى ويستمر المشروع من نوفمبر 2011ـ يوليو 2012م.

حضر حفل الإختتام الأستاذ/ نبيل الحجاجي ـ مدير إدارة التربية بمدينة حجه والأستاذ/علي النشاد ـ نائب مدير عام محو الأمية بالمحافظة ومدراء المدارس المشاركة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com