محافظات

عن عمر ناهز 58 عام .. الشاعر الغنائي عبدالقادر الكاف (أبو حداد) في ذمة الله

إنتقل مغرب هذا اليوم الأثنين العاشر من محرم الشاعر القدير عبدالقادر محمد الكاف (أبو حداد) إلى جوار ربه وذلك في مسقط رأسه مدينة تريم الغناء عن عمر ناهز 58 عام حيث سيصلى عليه عصر الغد الثلاثاء في جبانة تريم وسيوارى جثمانه الثرى بمقبرة زنبل .
?? إنا لله وإنا إليه راجعون ??

نبذه عن الشاعر (أبو حداد) .

يعد الشاعر عبدالقادر محمد الكاف (أبو حداد) من ابرز الشعراء على الساحة الحضرمية واليمنية حيث برز كنجم ساطع من نجوم الشعر الغنائي ?? ولد الشاعر أبو حداد في مدينة الطرب والفن الأصيل مدينة تريم عام 1953م حيث نبغ في مجال الشعر مبكرا ونظم العديد من القصائد الرائعة التي أضحت ماركة كافية حصرية يرددها الصغير والكبير في حضرموت
هذا وقد صدر له ديوان (ربيع الهوى) حيث يضم معظم قصائده وذلك في احتفالية صنعاء عاصمة الثقافة العربية 2004م .
هذا وقد جمع الشاعر عبدالقادر الكاف بين الشعر والتلحين وأجاد في كليهما وقد كرم بالعديد من الشهادات والأوسمة وشارك في الكثير من الجلسات داخل الوطن وخارجه واستضافته العديد من القنوات اليمنية والعربية وقد أختيرت أغنيته (كل شي معقول) التي غناها الفنان محمد البلوشي كأفضل نص غنائي عربي 1996م.
هذا وقد عمل الشاعر عبدالقادر الكاف في وزارة الثقافة بعدن ثم إنتقل إلى مكتب الثقافة بسيئون ويعد شاعرا متفرغا والى جانب كونه شاعر وملحن أبدع في عزف الكمان .. وهو عضو في إتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين .
غنى للشاعر عبدالقادر الكاف العديد من الفنانين .. اما ابرز من غنى له من الفنانين في داخل اليمن فهم الفنان القدير حسن باحشوان ? والفنان سالم محيور ? والفنان بدوي زبير ? والفنان محفوظ بن بريك ? والفنان حسين بن عثمان .
اما ابرز الفانين العرب الذين غنوا للشاعر عبدالقادر الكاف فهم الفنان الإماراتي عبدالمنعم العامري الذي غنى له أغنية (ضاع القمر) كما غنى له الفنان الكويتي محمد البلوشي والدكتور عبدالرب إدريس ? والفنان السعودي عبدالمجيد عبدالله أغنية (الحب الجديد) ? والفنان الكويتي خالد الملا أغنية (ياريت لك شي عين) كما غنى له الفنان الكبير أبوبكر سالم بلفقيه أغنية (مغرم صبابه) .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق