كتابات

اولويات الحكومة الجديدة

حول أولويات الحكومة الجديدة يترقب الشعب اليمني تشكيل الحكومة الجديدة بفارغ الصبر ? ويتطلع الى ما ستفعلة لإخراجه من محنته والتخفيف من آلامه وعذاباته . وتتجاذب أبناء الشعب الكثير من المخاوف والهواجس والتفاؤل والتشاؤم بشأن الحكومة المرتقبة ? وهل ستكون كسابقاتها أم لا ? وهل ستضم شخصيات نظيفه وشريفة أم لا ? وهل ستخدم الشعب أم تخدم مصالح أعضائها ومصالح أحزابهم وأولياء نعمتهم كما جرت العادة ? ولا نتجاوز الحقيقة إن قلنا أن اليأس قد تمكن من نفوس أبناء الشعب لما اعتادوه وخبروه من السلطة ومن حكوماتها طيلة 33 عاما . لذا فإن حكومة با سندوة تقف أمام مهام جسيمة وأولويات ملحة وعاجلة : وأولى هذه الأولويات هي :
ـ أولا?ٍ : ـ إنقاذ الشعب من كارثة اليأس والتشاؤم المطبقة عليه?وإعادة الأمل الى نفوس أبنائه .
ثانيا : ـ بدء عهد جديد وقطع الصلة مع الماضي البغيض
. ثالثا : ـ تقديم برنامج عمل مختصر يقتصر على الأولويات التي من شأنها إنقاذ الشعب من معاناته القاسية ( برنامج قابل للتنفيذ ) ? ويراعي الوقت والإمكانات المتاحة أمام الحكومة ? ويخلوا من الوعود الزائفة والأماني الكاذبة غير القابلة للتنفيذ أو التي تحتاج إلى مدى طويل لتنفيذها .
رابعا?ٍ : ـ معالجة حاجات الشعب الم?ْلحة والعاجلة وهي : ـ 1 ـ توفير الأمن والأمان ونزع فتيل الصراعات المشتعلة هنا وهناك ? وتحقيق السلم الأهلي.
2 ـ تأمين ضروريات العيش مثل الماء والكهرباء والبترول والديزل والغاز والمواد الغذائية الأساسية
3 ـ التخفيف من لهيب الأسعار الم?ْرتفعة عن طريق الخفض الفوري لأسعار المشتقات النفظية .
4 ـ المسارعة الى تعويض اسر شهداء الثورة ? ومعالجة الجرحى ? ومواساة أسرهم .
5 ـ المسارعة الى تعويض المواطنين الذين تضررت مساكنهم وأملاكهم جراء القتال في صنعاء وغيرها .
6 ـ العمل على تحصيل موارد الدولة بأمانه ووضعها في أيدي أمينة نظيفة .
ولا شك أن الحكومة العتيده لن تستطيع إنجاز أي من هذه الاولويات الا اذا تحلى أعضاؤها بالحب والإخلاص لوطنهم وشعبهم ورموا مصالحهم الشخصية وراء ظهورهم ? وعملوا بروح الفريق الواحد المنسجم وبعقلية ونفسية جديدة همها الوحيد مصلحة الوطن وباحترام الشفافية ?وبالحرص على وضع الشخص المناسب في المكان المناسب . وإنا لمنتظروووون .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com