أخبار اليمن

يتبناها محافظ المحافظة.. الحوثيون يعلنون عن مبادرة جديدة لحل مشكلة دماج

أعلنت جماعة الحوثي أن محافظ المحافظة الشيخ / فارس مناع قد تقدم بمبادرة لحل مشكلة الحروب الطائفية والمذهبية التي بدأت تظهر على الساحة عبر مشكلة دماج.. وتضمنت هذه المبادرة تطبيع الأوضاع وعودة الحياة إلى طبيعتها قبل المشكلة بما يضمن التعايش السلمي بين الجميع.

وقال المكتب الإعلامي للحوثي بأنه وبناء على طلب محافظ المحافظة فقد تم تفويضه للنظر في المواقع العسكرية المختلف عليها بما يضمن الحلول العادلة والمنصفة للجميع والتي تمنع عودة المشكلة من جديد ..

وأهاب المكتب في بيان له (حصلت شهارة نت على نسخة منه) بوسائل الإعلام تحري المصداقية في النقل والتعاطي مع كل حدث بمسئولية ومهنية بعيدا?ٍ عن التأجيج المذهبي والطائفي.. مشيرا?ٍ الى أن البعض حاول إعطاء المشكلة ب?ْعدا?ٍ مذهبيا?ٍ وطائفيا?ٍ وهذا غير صحيح ولا منصف بل يدخل ضمن التآمر المكشوف الذي يهدف الى جر المنطقة نحو الحرب ضمن صراع طائفي ومذهبي يهدف الى استغلال منطقة دماج وجعلها بوابة للدخول إلى مربع الصراع الطائفي الذي لا يخدم التعايش السلمي في البلاد والتي ي?ْـراد منها أن تكون بوابة لتآمر خطير يمس بسيادة الوطن ويضر بمصلحة الجميع.

وكانت جماعة الحوثي قد أكدت في وقت سابق أن المشكلة القائمة في دماج ليس لها أي بعد طائفي ولا مذهبي محملين المسئولية أصحاب دماج وفتاواهم وخطبهم.

ودعت الجماعة من أسمتهم بالحريصين على حل الإشكال القائم بتشكيل لجنة منصفه همها إيجاد الحلول العادلة وتكفل التعايش السلمي بين الجميع وهناك اتفاق قد تم التوقيع عليه بيننا وبين أولئك ونحن مرحبون بكل خطوة تساهم في إرساء السلام وتكفل الحقوق وتعيد الوضع كما كان عليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com