العلـوم والـتـكنولوجـيا

باحث ألماني: نهاية العالم بـ 2012 خرافة

اعتبر باحث ألماني أن ما يروج عن حضارة المايا توقعت نهاية العالم أو يوم القيامة في عام 2012م مجرد أكاذيب وأخطاء? إذ إن هذا التاريخ يمثل لديهم بداية حقبة جديدة في تقويمها وليس نهاية البشرية.

ونقلت وسائل إعلام في المكسيك عن الباحث الألماني سفين جرونيمير من جامعة (لاتروب) الأسترالية قوله من موقع (بالينك) الأثري في المكسيك? “إن النقوش على الألواح الحجرية التي يعود تاريخها إلى ما قبل 1300 سنة? والتي ع?ْثر عليها قبل سنوات في موقع (تورتوغويرو (بولاية تاباسكو على ساحل خليج المكسيك? تشير إلى أن تاريخ 21 ديسمبر/كانون الأول هو يوم عودة الإله (بولون يوكتي)? إله الحرب والخصوبة? وبداية حقبة جديدة. كان شعب المايا قد وضع تقويم?ٍا يستند إلى حقبات من 400 سنة ي?ْطلق عليها اسم “باكتون”? وكل??ِ حقبة مؤلفة من 13 دورة? ووفق الحسابات تنتهي الحقبة الجارية في ديسمبر/كانون الأول عام 2012م.

وكان شعب المايا يعتبر الرقم “13” رقما مقدسا? وتنتهي الحقبة الثالثة عشرة (الباتكون 13) العام المقبل. وقال جرونيمير إن الإله (بولون يوكتي) شارك في بداية الحقبة الجارية بحسب معتقدات المايا? لذا آمنوا أنه سيكون موجود?ٍا لدى نهايتها وبداية الحقبة المقبلة.

ويسود إيمان?َ لدى بعض الأشخاص أن العالم سينتهي فعلا?ٍ عام 2012م? وفق توقعات تقويم المايا الذي اعت?ْقد أنها تنتهي في 21/12/2012م? وقد أ?ْنتج فيلم هوليودي ضخم حمل اسم “2012” منذ بضع سنوات? أظهر دمار كوكب الأرض في التاريخ الذي توقعته حضارة المايا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com