أخبار اليمن

شيخ الأزهر يدعو الشعب اليمني إلى وأد الفتنة القبلية

طالب شيخ الأزهر أحمد الطيب الشعب اليمني بوأد المذهبية والفتنة القبلية.

وثمن الطيب عقب استقباله وفد علماء اليمن برئاسة أمين عام جمعية علماء اليمن أحمد محمد الأكوع جهود الجامعة العربية في سعيها للحيلولة دون تدويل الوضع الحالي في سوريا? حتى لا ينفتح الباب للمخططات الأجنبية التي دأبت على التربص بهذه الأمة والعبث بمصيرها الحالي والمستقبلي .

ودعا الطيب جميع المؤسسات الدينية في العالم العربي والإسلامي إلى أن تكون في المستوى الذي يرضي الله عز وجل? وأن يلتزموا بالحق والشرع في كل الأمور? ولا يخشون في الله لومة لائم .

ودعا شيخ الازهر اليمنيين على اختلاف توجهاتهم بأن يتجاوزوا عما حدث? وأن يحسنوا استغلال الفرصة الجديدة التي أتاحتها المبادرة الخليجية? وأن ينظروا إلى المستقبل? وألا ينظروا مرة أخرى إلى الوراء . مؤكدا أن الحراك العربي الراهن بدأ يؤتي ثماره? “فكل ما يرجوه الأزهر من اليمن السعيد أن تتم عملية الانتقال السلمي للسلطة بصورة ترضي الشعب اليمني? وتحقق الاستقرار? ليتفرغ اليمنيون لبناء وطنهم على أسس شورية ديمقراطية حديثة? تحقق العدالة والرخاء? حتى لا تضيع تضحيات الشعب اليمني هدرا?ٍ” . ودعا الطيب اليمنيين إلى توحيد الكلمة والصف? والقضاء على بوادر الفتن الطائفية والمذهبية التي بدأت تطل برأسها في وسط القبائل اليمنية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com