أخبار اليمن

المعارضة اليمنية إلى السعودية

يتوجه وفد من المعارضة اليمنية إلى العاصمة السعودية السبت? برفقة مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر? تمهيدا?ٍ لتوقيع المبادرة الخليجية.

ونقلت صحيفة (الأولى) المحلية? عن مصادر وصفتها بأنها مطلعة قولها إن “بن عمر رافق وفد المعارضة اليمنية الى الرياض بهدف إعطاء فرصة لمساعي تقريب الموقف بين النظام وأحزاب اللقاء المشترك تمهيدا?ٍ للتوقيع على المبادرة الخليجية وآلياته “.

وأوضحت المصادر أنه “سوف يرأس وفد المعارضة محمد سالم باسندوة? رئيس المجلس الوطني لقوى الثورة السلمية الذي من المقرر أن يلتقي وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل قبل لقاء مماثل مع أمين عام مجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني”.

ويتوقع أن ينعقد اللقاءان بحضور المبعوث الأممي جمال بن عمر? الذي تقول المصادر إنه سيعود من الرياض إلى اليمن غدا?ٍ الأحد لاستكمال مهمته.

ومن غير الواضح حتى الآن ما إذا كانت لقاءات المعارضة وبن عمر في الرياض ستنعقد بحضور وفد مماثل من قبل حزب المؤتمر الشعبي الحاكم.

وقالت المصادر إن وفدا?ٍ من الحزب الحاكم سبق المعارضة إلى المملكة وهو يتواجد الآن هناك? فيما تكتمت مصادر الحزب عن الإدلاء بأية معلومات حول وفدها وممن يتكون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com