أخبار اليمن

جمال بن عمر : المنظمة لم تشارك بصياغة المبادرة الخليجية

أكد مبعوث الأمم المتحدة الى اليمن جمال بن عمر أن المنظمة لم تكن طرفا?ٍ في صياغة المبادرة الخليجية لحل الازمة اليمنية التي تضمنت الضمانات والحصانة الخاصة بالرئيس اليمني علي عبد الله صالح.
وأشار بن عمر خلال لقاء مع قيادات تيار الوعي المدني وسيادة القانون بساحة التغيير بجامعة صنعاء إلى أن “الأمم المتحدة لا تزكي أية اتفاقات تعطي الضمانات للخروق المتعلقة بحقوق الإنسان? وبالأخص ما يتعلق منها بجرائم الإبادة وجرائم الحرب”.
وأكد أن الأمم المتحدة تقف دائما?ٍ إلى جانب الشعب اليمني كلما كان الأمر يتعلق بخروقات لحقوق الإنسان? وحرصت في سياق تعاطيها مع ثورات الربيع العربي? على ضرورة أن يستجيب الحكام لمطالب الشعب ومطالب الشباب.
واعتبر أن أية تسوية سياسية أو مخرج أو تغيير في اليمن? يجب أن يستجيب لمطالب الشباب في الديمقراطية والتغيير وحقوق الإنسان.
وعبر بن عمر عن استعداد المنظمة الدولية للمساعدة في طرح منظور متكامل وخطة متكاملة بمجال العدالة الانتقالية? معربا?ٍ عن أمله في أن يتطور النقاش حول هذا الموضوع بإطار الشباب والمجتمع المدني في ضوء التجارب الدولية.
وشدد على وضع اليمن الخاص? وقال “إنه يستدعي من اليمنيين أن يقرروا بأنفسهم بأية طريقة يمكنهم أن يحققوا العدالة الانتقالية والمصالحة وبناء الدولة الجديدة في نفس الوقت”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق