أخبار اليمن

ابرز ما تناولته وسائل اعلام المرتزقة حول الاوضاع الاخيرة في تعز وعدن

1493 يوم من العدوان على اليمن

شهارة نت – محافظات

كشفت وسائل اعلامية موالية للعدوان عن حجم الاضرار والخسائر التي اصابت المناطق الواقعة تحت سيطرة العدوان ومرتزقته في محافظة تعز، اثر تجدد الاشتباكات التي اندلعت بين فصائل المرتزقة.

ونقلت قناة بلقيس عن مدير مكتب الصحة بمحافظة تعز، الدكتور عبدالرحيم السامعي، الخميس، تعرض مستشفى الجمهوري للاستهداف من قبل الفصائل المتناحرة.

وذكر أن هذا الاستهداف قد تسبب في تعطيل عمل قسم الطوارئ وأقسام أخرى في المستشفى، وخروجها عن الخدمة.

موقع يافع نيوز أورد خبر عن شهود عيان قال إن مليشيا الحشد الشعبي التابعة لحزب الاصلاح عاودت فجر الخميس بقصف المدينة القديمة في محافظة تعز في حين أطلق سكان المدينة نداء عاجل عبر مكبرات الصوت من اجل الضغط على مليشيا الاصلاح لوقف هجومها على المدينة.

قناة يمن شباب الاخوانية قالت ان ثلاثة مدنيين أصيبوا برصاص مسلحين تصفهم سلطات هادي في مدينة تعز بـ “الخارجون عن القانون” جراء تجدد الاشتباكات الخميس مع الأجهزة الأمنية.

وذكرت أن الاشتباكات العنيفة بين الأجهزة الأمنية والعناصر المسلحة وقعت في عدد من الأحياء بالمدينة بعد أن هاجمت العناصر المسلحة – في اشارة الى كتائب ابو العباس – الحملة الأمنية وقسم شرطة الجمهوري.

واشارت الى أن شرطة تعز توعدت في وقت سابق بالرد على استهداف الحملة الأمنية وملاحقة العناصر المطلوبة والمتورطة في عمليات اغتيالات.

ونقلت قناة يمن شباب عن مصدر زعمت انه طلب عدم الكشف عن هويته عن رفض محافظ تعز في حكومة المرتزقة “نبيل شمسان” أوامر رئاسية بالعودة إلى مدينة تعز. مبينة أن عبدربه منصور هادي وجه قبل يومين شمسان، المتواجد بعدن، بسرعة العودة لتعز خلال 48 ساعة”. إلا أنه رفض الأوامر وأصر على البقاء في عدن، رغم تصاعد المواجهات بين الأجهزة الأمنية وعناصر مطلوبة أمنيا شرق المدينة.

وتناقلت وسائل إعلامية محسوبة على ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي خبر عن شهود عيان قولهم إن اشتباكات اندلعت ظهر الخميس بمنطقة بئر فضل في عدن بين شرطة المنطقة ومسلحين يتبعون القيادي السابق في الحزام الامني ناصر الشوحطي على خلفية قيام المسلحين بالاستيلاء والعمل على أراضي تابعه لمواطنين ما أسفرت الاشتباكات عن مقتل الجندي غمدان الجحافي وإصابة 5 آخرين.

وذكرت صحيفة عدن تايم أن مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد الركن علي منصور الوليدي أعلن رفضه لقرارات صادرة من وزير دفاع المرتزقة المقدشي بنقل الدائرة المالية ومقر ودوائر وزارة الدفاع من عدن الى مأرب

وقال الوليدي أن هذه القرارات التعسفية ستعطي الجنوبيين الحق في طرد حكومة معين عبدالملك من المعاشيق خلال ساعات معدودة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق