أخبار اليمن

منظمة دولية تكشف عن إشتداد المعارك بين فصائل المرتزقة في تعز

1492 يوم من العدوان على اليمن

شهارة نت – تعز

أعلنت منظمة “أطباء بلا حدود” الدولية، اليوم الخميس، عن علاج 31 جريحا من المدنيين، سقطوا اثر المواجهات العنيفة التي اندلعت بين فصائل المرتزقة بمحافظة تعز جنوب غربي اليمن.

وقالت المنظمة على موقعها في “تويتر”: “تم استقبال 31 مدنياً جريحاً اليوم في مستشفيات تعز التي تدعمها أطباء بلا حدود ووفاة طفل واحد بعد مواجهات عنيفة وقعت صباح اليوم في المدينة”.

وأضافت: “نعتقد أن أعداد الجرحى أعلى من ذلك بكثير لأن الجرحى لا يستطيعون الوصول إلى المستشفيات والمرافق الصحية”.

وذكرت أنها عالجت المرضى بقسم الأمومة في المستشفى الجمهوري بمدينة تعز في ممرات المستشفى، بسبب تعرض جناح الولادة لأضرار جزئية بسبب الاشتباكات القريبة”.

وأشارت إلى تدهور إمكانية الوصول إلى الرعاية الصحية بشكل كبير بالنسبة للمرضى والجرحى في مدينة تعز بسبب اشتداد القتال داخل المناطق الواقعة تحت سيطرة العدوان السعودي الامريكي.

ودعت المنظمة فصائل المرتزقة إلى ضمان تمكن المدنيين والجرحى من الوصول إلى المرافق الصحية وحماية المنشآت المدنية مثل المستشفيات والأسواق من هذه المعارك.

وكانت مواجهات عنيفة دارت صباح اليوم الخميس، بين مليشيات حزب الاصلاح المسيطرة على معسكرات الجيش ومسلحين تابعين لكتائب “جماعة أبو العباس” السلفية وسط مدينة تعز، أسفرت عن سقوط قتيل ونحو 35 جريحاً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق