كاريكـاتيـــر

جماعة الصمود بساحة التغيير : التدخل الأميركي والسعودي سبب مشاكل اليمن

أعلن مسؤول في جماعة الحوثيين اليوم الأحد ان التدخل الأميركي والسعودي وراء مشاكل اليمن.

وقال محمد ناصر البخيتي في أول مؤتمر صحافي للجماعة في ساحة التغيير بجامعة صنعاء “إن معظم المشاكل في اليمن بسبب التدخل الأجنبي وخاصة الأميركي والسعودي وان اكبر خسارة في التاريخ اليمني بسبب هذا التدخل هو اغتيال الشهيد إبراهيم الحمدي الرئيس السابق”.

وأضاف “القوى المختلفة في اليمن ليس لديها الطموح الى بناء دولة مدنية حقيقية بقدر استجدائهم للخارج لبناء شركة خدمات “له “و نحن لا نثق بالخارج أبدا بل بالشعب اليمني فقط ?و لسنا بحاجة الى التدخلات الأجنبية”.

وكانت جماعة الحوثيين نسبة الى مؤسسها السيد الراحل حسين بدر الدين الحوثي خاضت ست مواجهات مع الحكومة منذ يونيو 2004 وحتى فبراير 2010 خلفت نحو 30 ألف قتيل من الجانبين .

وأشار البخيتي الى أن قوى المعارضة قوية لإحداث التغيير المطلوب حتى قبل نجاح الثورة في تونس ولكنها غير منسجمة الآن .

وقال “نحن حريصون على أن ينجح المجلس الوطني واشترطنا لانضمامنا للمجلس تعديل آلية اتخاذ القرارات .. لتصبح توافقية ونقل السلطة الى حكومة انتقالية وإقرار فترة انتقالية تكفي لصياغة دستور جديد وانتخاب حكومة جديدة” .

واشترطت الجماعة حسب البخيتي ” الاتفاق على شكل النظام البديل بما يحقق أهداف الثورة الشعبية ويلبي تطلعات الشعب اليمني في بناء دولة مدنية عادلة وبما يرضي غالبية أبناء المحافظات الجنوبية “.

وقال “إن الحوثيين يحرصون على ألا يكونوا حجر عثرة أمام المجلس والقوى المعارضة وهم مستعدين للانضمام الى المجلس في حال تم الموافقة على شروطهم “?مشيرا الى انه تم إرسال رسائل بذلك الى أحزاب “اللقاء المشترك “المعارض.

وقال ان الحوثيين لم يطرحوا أي بديل للمجلس الوطني لأنهم لا يريدون شق صف المعارضة وإنما تصحيح مسار المجلس .

يشار الى ان الحوثيين يسيطرون فعليا على محافظة صعدة بشمال اليمن القريبة من الحدود السعودية بالإضافة الى تواجدهم في باقي محافظات شمال اليمن.

” يو بي أي “

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com