أخبار اليمن

قصف عنيف يخلف قتلى وجرحى في تعز تزامنا مع زيارة المبعوث الدولي

فيما يواصل المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بن عمر جهوده للتوصل إلى حل للأزمة اليمنية? جددت قوات الرئيس صالح قصفها على محيط ساحة الحرية في تعز? مما أسفر عن سقوط أكثر من 10 قتلى وعشرات الجرحى.

وأكدت مصادر طبية يمنية الجمعة? سقوط عشرة قتلى على الأقل? وجرح ما يزيد على 32 آخرين? في قصف نفذته القوات الموالية للرئيس علي عبدالله صالح على محيط ساحة الحرية في وسط مدينة تعز? جنوبي صنعاء.

وبدأت عمليات القصف منذ الساعة الواحدة بعد منتصف ليل الخميس على الجمعة من مواقع القوات الموالية لصالح على الأحياء المحيطة بساحة الحرية التي يعتصم فيها المطالبون بإسقاط النظام في وسط تعز? حسبما أفاد شهود عيان لوكالة “فرانس برس”.

وذكر الشهود أن القصف اشتد صباح اليوم الجمعة واستهدف خصوصا?ٍ حي الروضة وحي زيد الموشكي في تعز التي تعد رأس حربة في الحركة المناهضة للنظام? وهي أكبر مدينة في اليمن من حيث عدد السكان.

وتأتي هذه التطورات فيما يواصل المبعوث الدولي? جمال بن عمر? جهوده في العاصمة صنعاء لحث الرئيس علي عبد الله صالح على الاستجابة لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2014? والذي يطالبه بالتوقيع الفوري على المبادرة الخليجية.

وتنص المبادرة الخليجية على تسليم الرئيس صالح السلطة لنائبه وإجراء انتخابات رئاسية وتشكيل حكومة تقودها المعارضة.

وكان مجلس الأمن تبنى? قرارا يطالب الرئيس اليمني علي عبدالله صالح بالتوقيع على المبادرة الخليجية والكف عن ممارسة عمليات العنف والقتل

وشدد الرئيس اليمني قبل أيام على الدعوة إلى الحوار من اجل مرحلة انتقالية سلمية وفقا للدستور? مؤكدا?ٍ عزمه على ترك منصبه في إطار خطة نقل السلطة التي طرحها مجلس التعاون الخليجي

وتزايدت وتيرة أعمال العنف في عدة مدن في اليمن في الأشهر القليلة, خاصة اثر عودة الرئيس صالح من? السعودية, حيث قتل أكثر من 100 شخص في أعمال عنف هزت مناطق عدة وخاصة صنعاء لأكثر من 3 أسابيع فضلا عن اشتباكات دامية بين القوات الحكومية والقوات الموالية للثورة.

ولا تزال الاحتجاجات تتواصل في عدة مدن في اليمن تطالب بتنحي الرئيس علي عبدالله صالح وتقديمه للمحاكمة, فضلا عن تجدد الاشتباكات بين القوات الموالية للنظام اليمني والجماعات الموالية للثورة.

وتشهد مدن يمنية منذ منتصف يناير الماضي مظاهرات احتجاجية? تطالب بإسقاط حكم الرئيس اليمني علي عبد الله صالح? ما أدى إلى مواجهات عنيفة بين المتظاهرين وقوات الأمن? أسفرت عن مصرع وإصابة المئات من الأشخاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com