أهم الأخبارعربي ودولي

بعد رفض المحتجون لقراراته .. المجلس العسكري الانتقالي يؤجل اجتماعا مع القوى السياسية في السودان

1479 يوم من العدوان على اليمن

شهارة نت – الخرطوم

يواصل مئات الآلاف من المتظاهرين الاحتشاد بالشوارع المحيطة بمجمع وزارة الدفاع في وسط العاصمة السودانية الخرطوم يوم الجمعة.

وعبر المحتجون عن غضبهم تجاه المجلس العسكري الانتقالي الحاكم الذي أعلن فترة انتقالية مدتها عامان كحد أقصى بعد أن أطاح الجيش بالرئيس المخلوع عمر البشير يوم الخميس.

وكان وزير الدفاع السوداني عوض بن عوف اعلن عن اعتقال الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير، والتحفظ علىه ”في مكان آمن“، وبدء فترة انتقالية في البلاد لمدة عامين.

كما أعلن الوزير عوض بن نوف عبر التلفزيون السوداني الرسمي تعطيل الدستور وإعلان حالة الطوارئ لمدة ثلاثة شهور وحظر التجول لمدة شهر، وإغلاق الأجواء والمعابر 24 ساعة في أنحاء السودان وتشكيل مجلس عسكري لإدارة شؤون البلاد لفترة انتقالية مدتها عامان تجرى في نهايتها انتخابات

من جانبها قالت وكالة السودان للأنباء يوم الجمعة إن المجلس العسكري الانتقالي في البلاد سيؤجل اجتماعا مع الأحزاب والقوى السياسية إلى موعد يحدد لاحقا.

وأضافت أنه يتعين على كل حزب سياسي أولا أن يقدم يوم السبت أسماء ممثلين اثنين مفوضين من الحزب لحضور الاجتماع.

كان الفريق عمر زين العابدين رئيس اللجنة السياسية المكلفة من المجلس العسكري قد قال في وقت سابق يوم الجمعة إن المجلس سيعقد حوارا مع الكيانات السياسية لتهيئة الأجواء من أجل حوار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق