عربي ودولي

التكاليف والديون الأمريكية الثقيلة والركود الاجتماعي

شهارة نت – تحليل

بعد احداث 11 سبتمبر ، تم تقديم نوعين من التغطية التكميلية لدعم سياسة إدارة بوش في استفزاز الرأي العام.

أولاً ، حملة إخبارية لكسب دعم الشعب للدفاع عن حرية وأمن بلادهم ، والتأكيد على مؤامرات الجماعات الإرهابية التي تشكل أهدافها وأنشطتها ضد المصالح الأمريكية تهديدات أكثر خطورة من جميع التهديدات التي شوهدت في التاريخ الأمريكي ، بما في ذلك تهديد الشيوعية الدولية في الحرب الباردة .

ثانياً ، استخدام آلية التكرار للتذكير بعمق الدمار الذي خلفته هجمات الحادي عشر من سبتمبر ، مع التأثير على الذاكرة التاريخية للرأي العام ، والإثارة والخوف اللذين أحدثتهما هذه الهجمات ، وسوف يستسلم الناس لحرياتهم المحدودة. لقد حاول السياسيون الأمريكيون استخدام السطحية الفنية المتمثلة في الخوف من عدو مجهول والخوف من الطبقة الوسطى في المجتمع لتغيير طريقة وأسلوب الحياة.

من حيث القدرات العسكرية ، تمثل الولايات المتحدة وحدها حوالي 50 في المائة من إنفاقها الدفاعي ، مع حوالي 4 في المائة فقط من الناتج المحلي الإجمالي. على ما يبدو ، كانت الولايات المتحدة تميل وحتى قادرة على الحفاظ على هذه الريادة على مر السنين ، ولا توجد دولة لديها تكاليف دفاع مماثلة. لكن هذا لا يكفي لجعل الولايات المتحدة وحدها تسفر عن نتائج مثل “النصر” في حروب الشرق الأوسط ، ومنع إيران من أن تصبح قوة نووية ، وإنهاء الهجمات الإرهابية داخل الولايات المتحدة ، واستعادة الصحة الكاملة للاقتصاديات الأمريكية والعالمية.

مزيد من الأمن هو المطلب العقلي والنفسي . النقطة المهمة هي أن تضخيم التهديدات الإرهابية قد قلل من الأمن العقلي للمواطنين الأميركيين ، وسّعت الحكومة من الشعور بعدم الأمان بين الأميركيين من خلال توجيه نوع خاص من الأخبار التي انتشرت في وسائل الإعلام الرئيسية في الولايات المتحدة. الميزانية العسكرية للولايات المتحدة في ازدياد مستمر وانخفضت ميزانية الخدمات الاجتماعية في نفس الوقت. وفقًا لدراسة حديثة أجراها معهد الصحة والتمرين ، من المتوقع أنه بحلول عام 2040 ، ستتم إضافة سنة واحدة فقط إلى متوسط العمر المتوقع الأمريكي وسيبلغ متوسط عمر المواطنين الأميركيين 79 عامًا.

هذا بينما ستتمكن البلدان الأخرى من تحسين تصنيفها على مؤشر متوسط العمر المتوقع بشكل أسرع. الولايات المتحدة لديها أعلى مرتبة بين البلدان من حيث مستوى الدخل لكنها متخلفة من حيث العمر المتوقع مقارنةً ببنجلاديش ، التي يقل دخلها كثيرًا ، حيث من المتوقع أن تزداد مستويات المعيشة في بنجلاديش بحلول عام 2040 زيادة هائلة ويعيش الناس فترة أطول من ست سنوات.

يعد نظام الرعاية الصحية الأمريكي أحد أكثر الأنظمة تكلفة في العالم ومع ذلك ، فإن البلاد أقل من المستوى العام للصحة في العديد من الدول الغربية. في الولايات المتحدة ، هناك طريقتان للتفكير في إصلاح النظام الصحي:

مؤيد لنظام صحي بحت من خلال رفع الضرائب على المواطنين
التوقف التام عن التدخل الحكومي وفتح أيدي شركات التأمين الخاصة في صنع السياسة والتقدم في مجال الرعاية الصحية.
في عام 2008 ، الرئيس باراك أوباما صرّح أن ما يقرب من 50 مليون شخص يفتقرون إلى التأمين الصحي.

لذلك قدم خطة أوباما كير . تم تأمين أوباما كير منذ 2014. بموجب هذه الخطة ، كان جميع الأميركيين مشمولين بالتأمين الصحي العام وتم تغريم أولئك الذين لم يوقعوا عقودًا مع شركات التأمين. تشير التقارير إلى أن خطة أوباما للتأمين الصحي ساعدت أكثر من 20 مليون أمريكي بدون تأمين صحي للحصول على الرعاية الصحية.

مع وصول حكومة دونالد ترامب وأول فاتورة كاملة للميزانية ،و مع زيادة الميزانية العسكرية ، كان هناك انخفاض كبير في ميزانيات الخدمات الاجتماعية ، مثل قسائم الطعام للفقراء ، والتأمين الصحي للمجموعات ذات الدخل المنخفض ومرافق المعوقين. في مشروع القانون البالغ 4 تريليونات دولار ، تم إلغاء الإعانات الحكومية لقروض الطلاب. زادت ميزانية البنتاغون بنسبة 10 ٪ ، وكان من المتوقع 1.6 مليار دولار لبناء الجدار بين أمريكا والمكسيك. واستمرت عملية زيادة الميزانية العسكرية في مشاريع القوانين حتى الآن.

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باستمرار أنه سيلغي نظام أوباما كير للتأمين الصحي . عبّر معظم النواب الجمهوريين عن خلافهم منذ بداية الخطة في عام 2010. وفقا لهم ، يجب أن لا تتدخل الحكومة في صحة المواطنين. السبب الرئيسي الآخر للمعارضة المحافظة هو التمويل الضخم لهذا التأمين العام ، والذي تقدمه الحكومة إلى حد كبير. يحتفل ترامب بفوزه بإعلانه أن اوباما کير قد انتهت ، بعد إعلان تصويت مجلس النواب.

يواجه المجتمع الأمريكي اليوم فجوة متزايدة بين الفقراء والأغنياء ، هذا التفاوت كان السبب الرئيسي لسياسات ومواقف السياسيين الأمريكيين على مدار السنوات القليلة الماضية. جلبت سياسات البيت الأبيض غير المعقولة أعباء كبيرة على المجتمع الأمريكي في جميع المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية ، بما في ذلك السياسات الفاشلة مثل الحرب على العراق وأفغانستان ، والدعم المالي والعسكري لحلفائه ( داعش – السعودية) في الشرق الأوسط ضد سوريا واليمن ، الدعم الكامل للاحتلال الصهيوني والتمرد ضد كوريا الشمالية. فريد زكريا يقول: الأمريكيون بالفعل مصابون بالهذيان.

مستوى الإحباط لدى الشعب الأمريكي مرتفع ، وغالبا ما يكون الأعلى في 30 إلى 40 سنة. هذا ليس تشاؤمًا ، فالذعر العام والركود الذي يخرج من الطريق هو السبب الرئيسي لهذا التشاؤم. ارتفع الدين الوطني للبلاد إلى21،8 تريليون بحلول 20 ديسمبر من هذا العام ؛ ومن المتوقع أن يصل الدين الأمريكي إلى 22 تريليون دولار في المستقبل القريب ، وسوف ترفع المخصصات الحكومية أيضًا ديون الولايات المتحدة على مدار عقد من الزمان. وسيزيد في المستقبل إلى 33 تريليون دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com