محافظات

ألفا سلة غذائية في المرحلة الثانية من مساعدات الصندوق العربي للإنماء والعون المباشر لأهالي الحديدة

شهارة نت - الحديدة

تواصل العون المباشر مكتب اليمن جهودها الإنسانية في إيصال المساعدات الغذائية للفئات الأشد احتياجاً ضمن مشروع الاستجابة الطارئة “إغاثة الحديدة” بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي .

حيث دشنت المرحلة الثانية من إغاثة أهالي مديريتي اللحية وباجل بتوزيع (2000) سلة غذائية شاملة الأصناف الرئيسية لتحقيق الأمن الغذائي للمستهدفين والتخفيف من الأوضاع الإنسانية الراهنة.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني مديرة مكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي إن الناس في الحديدة يعانون من أجل البقاء، وهم بحاجة ماسة للمساعدات الإغاثية، التي أصبحت شريان حياة بالنسبة لهم.

وأوضحت أن أكثر من 20 مليون شخص في اليمن يعانون من انعدام الأمن الغذائي بما فيهم ما يقرب من 10 ملايين شخص يعانون من مستويات خطيرة من الجوع، وفقاً للأمم المتحدة.

وأكدت العسعوسي أن العون المباشر وبالتنسيق مع شركائها حريصة على مواصلة تقديم المعونات لكافة المحتاجين من خلال مشروع الإغاثة الطارئة بتوزيع السلال الغذائية، مبينة أن انعدام الدخل وارتفاع أسعار الغذاء أصبح عائقاً في الوصول إلى الوجبات الغذائية لآلاف الأسر اليمنية.

وأشارت إلى أن العون المباشر نفذت في الفترات الماضية حملات إغاثية في عدة محافظات يمنية بتمويل من الصندوق العربي للإنماء للتخفيف من وطأة الأزمة الإنسانية، داعية المانحين إلى ضرورة توفير تمويل عاجل لزيادة الاستجابة للأوضاع المأساوية في اليمن.

فيما قالت منسقة مشروع الإغاثة الطارئة بمكتب العون المباشر ندى العزي إنه سيتم توزيع (2000) سلة غذائية تحتوي على المواد التموينية الضرورية مستهدفة (14000) شخص من الأسر الأشد احتياجاً والنازحين وأصحاب الهمم في مديريتي باجل واللحية الذين تم استهدافهم في المرحلة الأولى بهدف تلبية احتياجاتهم من الغذاء لمدة زمنية كافية.

وأشارت إلى أن المشروع ينفذ بالتعاون مع مؤسسة بنات الحديدة التنموية الاجتماعية وبالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق